سوسة: الإعلان عن تأسيس هيئة مؤقتة عليا بين 11 حزبا تقدميا من شمال إفريقيا

أعلن 11 حزبا ديمقراطيا تقدميا من شمال افريقيا خلال اجتماع حزبي تشاوري نظمته حركة مشروع تونس بمدينة سوسة اليوم الأحد 15 أفريل 2018 عن تأسيس هيئة مؤقتة عليا للتنسيق بينها تحت مسمى شبكة الأحزاب الديمقراطية في منطقة شمال افريقيا.

وتتشكل هذه الهيئة من قادة الأحزاب المشاركة من كل من الجزائر وليبيا والمغرب وحركة مشروع تونس من تونس التي عقدت أمس السبت لقاء تشاوريا بمدينة المنستير بهدف إطلاق ديناميكية للعمل المشترك بينها على أن تبقى هذه الهيئة مفتوحة أمام كل الأحزاب الديمقراطية الأخرى من كافة دول المنطقة.

ويهدف إرساء هذه الهيئة إلى تبادل التجارب وتعزيز التعاون والتنسيق على مختلف المستويات إلى جانب تقريب وجهات النظر السياسية بينها حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك عبر تنظيم لقاءات سنوية.

كما وقع الاتفاق على الالتقاء مجددا قبل نهاية سنة 2018 في طنجة.

وتتمثل هذه الأحزاب المجتمعة طيلة يومي 14 و15 أفريل في كل من حزب الاصالة والمعاصرة، حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، جبهة المستقبل الجزائرية، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حزب ليبيا الأمة، حزب الائتلاف الجمهوري، حزب طلائع الحريات، جبهة القوى الديمقرطية، التجمع من أجل موريتانيا، حركة المستقبل الليبية وحركة مشروع تونس.

هذا وناقش رؤساء الأحزاب المجتمعة خلال ندوة مفتوحة اليوم الأحد حول رهانات التنمية والتقدم في منطقة شمال افريقيا محورين أساسيين تمثل الأول في الحديث عن رهانات الانتقال الديمقراطي والتنمية في المنطقة أما الثاني فعالج مسألة الدين والسياسة والإرهاب.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يبحث مع وزير الخارجية الهجرة غير النظامية والمواعيد الدبلوماسية القادمة

مثلت المواعيد الدبلوماسية القادمة سواء على الصعيد الثنائي أو على المستوى متعدد الأطراف والهجرة غير …