سوسة: تسجيل حالة شفاء جديدة

هدى القرماني

ارتفع اليوم السبت 18 أفريل 2020 عدد المتعافين من فيروس كورونا بولاية سوسة الى 19 اثر تسجيل حالة شفاء جديدة لامرأة من منطقة حمام سوسة وفقا لما أعلنه المدير الجهوي للصحة سامي الرقيق.

وكانت قد سجّلت حالات الشفاء الأخرى في كلّ من:

هرقلة (01)، مساكن (06)، سوسة جوهرة (05)، كندار (01)، أكودة (03)، سوسة المدينة (02).

واستقر عدد المصابين بالولاية عند 67 مصابا حيث جاءت نتائج 50 تحليلا مخبريا سلبية وبذلك لم تسجل الجهة أيّة حالة اصابة بكوفيد 19 هذا اليوم.

يذكر أنّ 6 مصابين آخرين أصيلي ولاية سوسة يخضعون للحجر الصحي الاجباري بمركز الايواء الجماعي بقمرت وكان قد تمّ اجلاؤهم من الكونغو الديمقراطية في وقت سابق.

وتتوزع حالات الاصابة بفيروس كورونا في ولاية سوسة حسب المعتمديات كالتالي:

سوسة المدينة 15، سوسة جوهرة 18، سوسة الرياض 03، سيدي عبد الحميد 03، حمام سوسة 01، أكودة 04، مساكن 13، القلعة الصغرى 02، هرقلة 04، النفيضة 01، كندار 04، بوفيشة 0، القلعة الكبرى 0، سيدي الهاني 0.

وسجّلت ولاية سوسة الى حدّ اليوم 5 حالات وفاة بفيروس كورونا ويخضع 11 مصابا للرعاية الطبية بمستشفى فرحات حشاد بينهم 3 حالات بقسم الانعاش الطبي كما تمّ ايواء 6 مصابين بمركز الحجر الصحي الجماعي بأحد نزل المنطقة السياحية بالمنستير.

 هذا وقد استقبل أحد نزل المنطقة السياحية بالقنطاوي ليلة أمس 73 تونسيا عائدين من اسبانيا وحالتهم مستقرة وفقا للمدير الجهوي للصحة سامي الرقيق ويخضعون للمتابعة الصحية.

ومن المنتظر أن يغادر 20 شخصا من الوافدين المقيمين بالمدرسة السياحية بالقنطاوي غدا نحو منازلهم كما سيغادر في نفس اليوم أيضا 78 وافدا ممن تبقوا في أحد نزل ياسمين الحمامات التابعة لمعتمدية بوفيشة بعد أن غادره في وقت سابق 128 شخصا.

كما لا يزال 248 وافدا يقيمون في الحجر الصحي الاجباري بنزل آخر من مدينة ياسمين الحمامات و154 آخرون بأحد نزل القنطاوي وسبق أن غادر 231 شخصا نزل الترقي بشط مريم اثر انتهاء مدّة الحجر الصحي.

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الفلاحة يؤكد أن الظرف على المستوى الفلاحي صعب وخاصة في ما يهم الموارد المائية

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، عبد المنعم بالعاتي، على هامش زيارة عمل أداها …