سوسة: 7 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا والحصيلة ترتفع الى 26 حالة

هدى القرماني

سجلت ولاية سوسة اليوم الأحد 19 أفريل 2020 سبع حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا من بينها حالة لمصاب كان يقيم بقسم الانعاش بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة ليرتفع عدد المتعافين في الجهة الى 26 متعاف وفقا لما أكده المدير الجهوي للصحة سامي الرقيق.

وتتوزع حالات الشفاء حسب المعتمديات كالتالي:

هرقلة (01)، مساكن (06)، سوسة جوهرة (06)، كندار (01)، أكودة (03)، سوسة المدينة (07)، حمام سوسة (01)، سوسة الرياض (01).

وكان الرقيق أعلن صباح اليوم كذلك عن اصابتين جديدتين بهذا الفيروس في كلّ من سوسة جوهرة ومنطقة البرجين من معتمدية مساكن تعودان الى شاب يبلغ من العمر 25 سنة التقط العدوى من والده المصاب والمقيم في قسم الامراض الجرثومية بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة والحالة الثانية لممرضة تعمل بمستشفى سهلول تبلغ من العمر 55 سنة.

وبذلك ترتفع حالات الاصابة في ولاية سوسة الى 69 بين 22 حالة مستوردة و53 محلية اضافة الى 6 مصابين آخرين أصيلي الولاية يخضعون للحجر الصحي الاجباري بقمرت وكان قد تمّ اجلاؤهم من الكونغو الديمقراطية في وقت سابق.

وتتوزع حالات الاصابة بفيروس كورونا في ولاية سوسة حسب المعتمديات كالآتي:

سوسة المدينة 15، سوسة جوهرة 19، سوسة الرياض 03، سيدي عبد الحميد 03، حمام سوسة 01، أكودة 04، مساكن 14، القلعة الصغرى 02، هرقلة 04، النفيضة 01، كندار 04، بوفيشة 0، القلعة الكبرى 0، سيدي الهاني 0.

كما سجلت الولاية أيضا 5 حالات وفاة وايواء حاليا 10 مصابين بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة بينهم 3 حالات في قسم الانعاش الطبي اضافة الى اخضاع 6 مصابين للحجر الصحي الاجباري بمركز الايواء الجماعي للحالات الايجابية بأحد نزل المنطقة السياحية بالمنستير.

يشار أنّ 98 شخصا يقيمون بين مركزين للحجر الصحي الاجباري في كل من المدرسة السياحية بالقننطاوي وأحد نزل ياسمين الحمامات الراجعة لمعتمدية بوفيشة يغادرون اليوم نحو مراكز ولايتهم في كل من تونس الكبرى وبنزرت ونابل بعد استيفائهم مدة الحجر الصحي والمحدّدة بـ 14 يوم.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الفلاحة يؤكد أن الظرف على المستوى الفلاحي صعب وخاصة في ما يهم الموارد المائية

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، عبد المنعم بالعاتي، على هامش زيارة عمل أداها …