عائلة البغدادي المحمودي تقرر مقاضاة حمادي الجبالي

أفاد اليوم الثلاثاء 28 جويلية 2015 مبروك كرشيد محامي رئيس الوزراء الليبي السابق البغدادي المحمودي أن عائلة الأخير قررت إثر صدور الحكم بإعدامه  مقاضاة رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي.

واعتبر كورشيد في مكالمة هاتفية له مع إذاعة “شمس أف أم” ان حمادي الجبالي المسؤول الأول عن قرار الحكم بالإعدام ضد البغدادي، مبينا ان الحكومة التونسية  لم تسلم هذا الأخير بل حمادي الجبالي ووفقا لصفقة سياسية، حسب تعبيره.

وتابع كورشيد حديثه بالإشارة إلى انه وفي عملية تسليم البغدادي كان من المفروض على رئيس الدولة تسليمه  وليس رئيس الحكومة، مبينا أن عملية التسليم كانت صادرة عن حزب سياسي  كان يحكم  ولم تكن بقرار صادر عن  الدولة التونسية.

 هذا وأشار المحامي إلى ان محاكمة البغدادي المحمودي لم تتوفر فيها مقومات المحاكمة العادلة، لافتا النظر إلى أنه وعدد من المحامين الآخرين الذين اختارتهم عائلة البغدادي للدفاع عنه منعوا من دخول ليبيا وحضور الجلسات من قبل فجر ليبيا وعبد الحكيم بالحاج.

 ومن جهة أخرى عاب كورشيد على رئيس الجمهورية السابق محمد المنصف المرزوقي عدم تحوله إلى القطر الليبي لمتابعة محاكمة البغدادي المحمودي واقتصاره على  نشر تدوينات فايسبوكية، مشيرا  إلى انه إن كان للمرزوقي يد في عملية تسليم البغدادي فالتحقيق سيبين ذلك.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تركيبة المجلس الوطني للجهات والأقاليم ومهامه وأهم مراحل تركيزه

يعقد المجلس الوطني للجهات والأقاليم، غدا الجمعة، جلسته الافتتاحية تطبيقا للأمر الرئاسي عدد 196 لسنة …