عباس يؤكد خلال اتصال هاتفي مع بلينكن ضرورة إلزام الكيان الصهيوني بوقف جميع إجراءاته أحادية الجانب

أكد الرئيس محمود عباس في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن اليوم السبت ضرورة إلزام الكيان الصهوني بوقف جميع إجراءاته أحادية الجانب.
وذكر بيان للرئاسة الفلسطينية وزع على الصحفيين أن الرئيس عباس تلقى اتصالا هاتفيا من بلينكن جرى خلاله البحث في آخر المستجدات في أعقاب قرارات الكيان الصهوني الأخيرة التي ينتهك الاتفاقات الموقعة وقرارات الشرعية الدولية، وتفاقم الوضع القائم على الأرض.
ويأتي الاتصال بين عباس وبلينكن قبل يومين من تقديم مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي بعد غد الاثنين بشأن القرارات الاستيطانية والأوضاع في الأراضي الفلسطينية.
وذكر بيان الرئاسة أن الاتصال بحث مسألة التوجه إلى مجلس الأمن نتيجة لاستمرار ممارسات القوات الإسرائيلية، مشيرا إلى أن الرئيس أكد ضرورة الزام الكيان الصهوني بوقف جميع إجراءاته أحادية الجانب بما يشمل الاستيطان وهدم المنازل والاقتحامات للمدن والقرى والمخيمات والمسجد الأقصى وأعمال القتل وتنصل الحكومة المتطرفة من الاتفاقيات الموقعة.
وطالب عباس الإدارة الأمريكية بالتدخل السريع والفاعل للضغط على قوات الاحتلال لوقف جميع هذه الإجراءات الخطيرة الأمر الذي سيفتح الأفق السياسي المستند إلى تنفيذ حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.
من جهته، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنه سيجري اتصالات مع حكومة الاحتلال وأن الإدارة الأمريكية ستواصل جهودها من أجل العمل على وقف الأعمال الأحادية.

وكالات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

بتصميمات كورية شمالية وروسية.. معلومات تفصيلية عن قدرات إيران الصاروخية

أطلقت إيران أمس السبت صواريخ وطائرات مسيرة محملة بالمتفجرات على إسرائيل رداً على غارة استهدفت …