على إثر وفاة مواطن داخل كشك بعد تنفيذ قرار بلدي بهدمه: إقالة والي القصرين ومعتمد سبيطلة

 على إثر الحادثة الأليمة التي جدّت فجر اليوم الثلاثاء بمدينة سبيطلة، (ولاية القصرين) والتي أدّت إلى وفاة مواطن إثر تنفيذ قرار هدم لكشك بالجهة، قرّر رئيس الحكومة، هشام المشيشي، إقالة والي القصرين ومعتمد سبيطلة وإعفاء رئيس منطقة الأمن الوطني ورئيس مركز الشرطة البلدية بسبيطلة.

كما تقرّر تكليف وزيري الدّاخلية والشؤون المحلية، بالتحوّل فورا إلى معتمدية سبيطلة، لتوفير الإحاطة المادية والمعنوية لعائلة الفقيد.

وجاء أيضا في بلاغ لرئاسة الحكومة، أنّه “تمّ فتح تحقيق في ظروف وملابسات هذه الحادثة وسيتتمّ موافاة الرّأي العام بنتائجه في الإبّان”.

وكان مواطن أصيل معتمدية سبيطلة من ولاية القصرين، لقي حتفه فجر اليوم الثلاثاء، إثر تنفيذ بلدية المكان، قرارات هدم لعدد من البناءات الفوضوية التي تم تشييدها بلا رخص، بالقرب من السكة الحديدية بمدينة سبيطلة.

وعقبت حادثة الوفاة، حالة من الاحتقان والغضب في صفوف أهالي المتوفى ومتساكني حي السرور، أين يقطن، حيث أقدموا على غلق الطرقات الفرعية بالمنطقة مع إغلاق المحلات التجارية، كما شهدت المنطقة عمليات كر وفر بين المحتجين وأعوان الأمن.

وقد ذكر عدد من المحتجين في تصريحات متطابقة لصحفية (وات) بالقصرين، أن الهالك أصيب بإصابات بليغة نظرا لأن عملية الهدم تمت عندما كان نائما داخل الكشك، وقد تم نقله إلى المستشفى المحلي بسبيطلة أين فارق الحياة.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

قضية الجيلاني الدبوسي: بطاقة إيداع بالسجن ضد وكيل عام سابق لدى محكمة الاستئناف بتونس

أصدر عميد قضاة التحقيق اليوم الإثنين 15 أفريل 2024، بطاقة إيداع بالسجن ضدّ إطار قضائي …