فريد الباجي:لو فشل هذا الحوار لاستغلّ الإرهابيون هذا الفشل من أجل اختراق أمني وضربات متوقعة

أكّد رئيس جمعية دار الحديث الزيتونية الشيخ فريد الباجي اليوم الأحد 15 ديسمبر 2013 أنّنا بفضل التوافق الّذي حصل حول رئيس الحكومة الجديد نتوقع أن تكون البلاد أكثر استقرارا وأن تكون أجهزة الأمن أكثر نجاعة في التصدي وإيقاف الهجمات المتوقعة استشرافيا أو الّتي أبلغ الأمنيون عن احتمال وقوعها.

وأوضح الباجي في تصريح لبلادي نيوز أثناء حضوره في اجتماع لحزب الأمان في مدينة سوسة أنّه لو فشل هذا الحوار لاستغلّ الإرهابيون هذا الفشل من أجل اختراق أمني وضربات متوقعة.

وعن تعامل السلطات التونسية مع ظاهرة الإرهاب أبرز فريد الباجي أنهم مؤخّرا يتابعون تحرّكات وبالخصوص المؤسستين الأمنية والعسكرية في مكافحة الإرهاب معلنا أنّ ثمار هذه المجهودات بدأت تلوح في الأفق ولذلك يقول ” نحن نشجعهم وندعمهم وندعو الإعلاميين أن لا يهرسلوا الأمنيين وأن لا يشوهوا صورتهم” لأنّ الإرهابيين حسب قوله “يريدون أن يفصلوا بين الشعب وبين المؤسسة الأمنية ليتمكنوا من أن يتخذوا الشعب حاضنة للإرهاب”.

ويختم فريد الباجي بالقول أنّ “ظاهرة الإرهاب في تونس واقعية ولكنها لن تنجح في المرور خاصة بعد الوقفة السياسية والاجتماعية والشعبية والأمنية والعسكرية والقضائية ضدّ هذه الظاهرة”  ومع ذلك يوصي الباجي بأن “نبقى حذرين لأنّ الإرهابيين لن يتركوننا ونحن أيضا لن نتركهم” كما جاء على لسانه.

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

غياب نظام رقابة داخلي بوحدة تعويض المواد الأساسية بوزارة التجارة

كشف التقرير السنوي لهيئة مراقبة المصاريف العمومية لسنة 2021، والراجعة بالنظر لرئاسة الحكومة، عن غياب …