قابس : الملتقى و المعرض العربي الإفريقي للإستثمار السياحي و الإقتصادي في تونس من 14 إلى 20 ماي 2022

تحتضن مدينة قابس من 14 إلى 20 ماي الجاري فعاليات الملتقى و المعرض العربي الافريقي للاستثمار السياحي و الاقتصادي في تونس و الذي ينتظم ببادرة من جمعية الافق للسياحة و الثقافة و التنمية و التعاون الدولي.

و يهدف الملتقى الذي دعي اليه عدد من رجال الأعمال التونسيين و العرب و الأفارقة إلى الترويج للاستثمار السياحي في إقليم الجنوب الشرقي و إلى التعريف بالمخزون السياحي في و لايات قابس و قبلي و مدنين و تطاوين و الذي من شأنه ان يمثل نقطة استقطاب مهمة للاستثمارات السياحية.

لقاءات مع هياكل التمويل و المساندة و المسؤولين الجهويبن

سيمكن الملتقى ضيوف تونس من عدة دول عربية و افريقية من لقاء مختلف الأطراف المتدخلة في الاستثمار و بعث المشاريع و خاصة السياحية منها و ذلك من خلال حضور ممثلين عن البنوك و هياكل التمويل و الجهات الإدارية المعنية بهدف تشجيع الباعثين على تركيز مشاريع سياحية متكاملة تاخذ بعين الاعتبار خصوصيات الجنوب الشرقي و إمكانياته الحضارية و ثرواته الطبيعية.

و قال المنجي عبد الواحد رئيس جمعية الافق ان هذه الدورة ستعمل على التعريف بالآليات و الحوافز و التشجيعات الممنوحة لباعثي المشاريع السياحية و تجميع مختلف الأطراف المتدخلة في مجال الاستثمار السياحي من خلال لقاءات مغلقة و أخرى مفتوحة بما من شأنه ان يساهم في حلحلة بعض الاشكاليات المتعلقة بإطلاق مشاريع سياحية و في دفع عجلة التنمية في إقليم الجنوب الشرقي.

معارض و زيارات ميدانية تزامنا مع انطلاق الملتقى

و بالشراكة مع عدد من البلديات ينتظم معرض و زيارات ميدانية إلى عدد من المناطق الحضارية و المواقع الأثرية ستمكن ضيوف تونس و ضيوف الملتقى من الوقوف على إمكانيات الاستثمار و بعث المشاريع في الجهة.

و ستشمل الزيارات الميدانية كل من الحامة و الزيارات و مطماطة و القرية الامازيغية دخيلة توجان حيث سيعمل الملتقى على إيجاد حلول لبعث عدد من المشاريع في السياحة البيئية و الرياضية و الاستشفائية في هذه المناطق.

و في ما يلي اهم محطات الملتقى :

المداخلات:

* آفاق الاستثمار السياحي بالجنوب الشرقي

* الشراكة بين القطاعين العام و الخاص

* الشراكة بين البلديات و القطاع الخاص

الزيارات الميدانية و اللقاءات:

زيارة موقع الخبايات

* زيارة مطماطة و دخيلة توجان

* زيارة موقع الزارات

* زيارة المدينة العتيقة

* لقاءات مع هياكل التمويل

*لقاءات بين الباعثين

*لقاءات مع البلديات و الشبان أصحاب افكار المشاريع.

حسن كريمي

 

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الفلاحة يؤكد أن الظرف على المستوى الفلاحي صعب وخاصة في ما يهم الموارد المائية

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، عبد المنعم بالعاتي، على هامش زيارة عمل أداها …