قضية اغتيال الشهيد محمد الزواري: بطاقة جلب دولية في حق أجنبيين ثبت تورطهما

أكد الناطق الرسمي باسم النيابة العمومية وقطبي الإرهاب والقطب القضائي المالي سفيان السليطي ان عميد القضاة أصدر بطاقة جلب دولية ضد طرفين اجنبيين تم التعرف على هويتهما وثبت تورطهما في اغتيال الشهيد محمد الزواري.

وأشار السليطي في تصريح لديوان اف ام ان الأبحاث جارية من طرف الوحدة الوطنية للأبحاث بالإدارة العامة بالقرجاني من اجل الكشف على بقية الأطراف المتورطة في عملية الاغتيال موضحا ان عميد القضاة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب اسند عددا من الانابات القضائية لدول أجنبية من اجل متابعة البحث الأمني والقضائي.

من جهته اشار شقيق الشهيد رضوان الزواري خلال حضوره بالحصة الخاصة لحياء الذكرى الأولى لاستشهاد محمد الزواري بديوان اف ام الى وجود تراخ من جانب السلط الأمنية في متابعة القضية وملاحقة المتورطين معتبرا ان هيئة الدفاع قدمت عديد المعطيات التي من شانها ان تساعد على حلحلة الملف مرجحا وجود أطراف تسعى كسب الوقت من اجل اغلاق الملف والاقتصار على توجيه الاتهام الى أطراف مجهولة وفق تعبيره.

كما أكد الزواري ان عائلة الشهيد ومحامي الدفاع هي الجهة الوحيدة المخولة للحديث عن ملف الاغتيال وحيثياته مشيرا الى وجود عدد من الأطراف السياسية التي تحاول استغلال حادثة الاغتيال لمصالح مشبوهة وشخصية.

وللإشارة فإن ولاية صفاقس اهتزت يوم 15 ديسمبر 2016 على وقع جريمة اغتيال دولية راح ضحيتها الشهيد محمد الزواري بعد ان اطلاق الرصاص عليه امام منزله بطريق منزل شاكر.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

بدعوة من رئيس الجمهورية…اجتماع تشاوري بتونس مع الرئيس الجزائري ورئيس المجلس الرئاسي بدولة ليبيا

اعلنت رئاسة الجمهورية صباح اليوم السبت في بلاغ، انه بدعوة من رئيس الجمهورية قيس سعيّد، …