قيس سعيد:”:أقبل بمنصب رئيس الحكومة …لكن بشروط”

بعــد أن احتل أستاذ القانون الدستوري  قيس سعيد المرتبــة الثانيــة من حيث الشعبيــة فى سبر الاراء الذي نشرته اليوم الخميس، مؤّسسة “اﻣﺮﻮد ﻛﻮﻧﺴﻠﺘﻨﻎ للفترة اﻟﻤﻤﺘﺪة ﺑﯿﻦ 25 و 30 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ اﻟﻤﺎﺿﻲ.

اتصلت شمس أف أم بقيس سعيــد الذي لم يستغرب هذه النتيجــة نظرا لما يلمســه عادة من ﻧﺴﺒﺔ رﺿﺎء لدى اﻟﺘﻮﻧﺴﯿﯿﻦ عن شخصــة سواء فى الشارع أو الاماكن العامــة وغيرها .

 

ووقال سعيد فى هذا الصدد “أنا لم أقترح نفسي يوما مُرشحاً أو منافساً أو بديلا ،كما لم أسعى لسلطــة أو حكم ،قبل أن يضيفَ قائلا “لكن لن أتخلَى أبدا عن الواجب ان دعاني لذلك“.

 

وحول اللجوء اليه كرئيس حكومــة ان استدعى الامر،قال أستاذ القانون الدستوري  قيس سعيد “لن أقبل بهذه المسؤولية فى ظل التحالفات أو التراتيب والتوازنات ،قبل أن يستأنف قائلا “سأقبل ولكن بشرط أن أُمكنَ فعلاً من كل الوسائل التي تُمكنني من الاستجابة للمطالب الاقتصادية و الاجتماعية.

 

واضاف “الوسائل التي تزج بي فى العمل السياسي وأنا مرتاح ،تنطلق بالاساس من البناء المحلي ،لان الديمقراطية المحلية هى الاساس والتي تكمن تحديدا فى محاسبة المسؤولين من طرف الناخبين.

 

بينما تكمن الاولويات الاخرى وفق قيس سعيد فى الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي وبالاخص التربوي لاسترجاع مركز الريادة بين الدول.

شمس أف أم

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

غياب نظام رقابة داخلي بوحدة تعويض المواد الأساسية بوزارة التجارة

كشف التقرير السنوي لهيئة مراقبة المصاريف العمومية لسنة 2021، والراجعة بالنظر لرئاسة الحكومة، عن غياب …