كوفيد-19: اجراءات استثنائية في المطارات التونسية بداية من غد الخميس

 اعلن ديوان الطيران المدني والمطارات عن جملة من الاجراءات الاستثنائية التي سيتم اعتمادها بداية من غد الخميس في جميع المطارات التونسية قصد الحفاظ على مستوى جودة الخدمات المسداة للمسافرين تزامنا مع اعتماد الإجراءات الصحية الاستثنائية للتوقي من فيروس كوفيد – 19.

وسيتم بمقتضى هذه الاجراءات السماح لكل مسافر باصطحاب مرافق واحد فقط لجميع الرحلات (المغادرة والوصول) والخضوع لإجراء تقصي الحرارة عند مداخل المحطة الجوية مع العلم أنه سيمنع دخول الأشخاص الذين تفوق درجات حرارتهم 38 درجة، وفق بلاغ اصدره الديوان،  الاربعاء.

وتقتضي الاجراءات الجديدة الحضور داخل المحطة الجوية قبل أربع ساعات على الأقل من توقيت انطلاق الرحلة وذلك تجنبا لأي اكتظاظ  على مستوى مكاتب التسجيل ومنطقة الإجراءات الحدودية نظرا لاعتماد إجراءات صحية استثنائية  مع ارتداء الكمّامة الصحية والتقيد بإجراء التباعد الجسدي اي 1 متر واحد على الأقل، خلال كامل فترة التواجد بالمطار وأثناء إتمام إجراءات السفر مع المحافظة على النظافة والتعقيم الدوري لليدين باستعمال سوائل التعقيم المتوفرة بكافة فضاءات المحطة الجوية.

ودعا ديوان الطيران المدني والمطارات كافة المسافرين إلى التقيد بهذه الإجراءات لضمان إتمام جميع إجراءات السفر في أحسن الظروف.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تركيبة المجلس الوطني للجهات والأقاليم ومهامه وأهم مراحل تركيزه

يعقد المجلس الوطني للجهات والأقاليم، غدا الجمعة، جلسته الافتتاحية تطبيقا للأمر الرئاسي عدد 196 لسنة …