كيري: واشنطن ليست عمياء ولا غبية فيما يتعلق بالمحادثات حول نووي إيران

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الأحد، إن الولايات المتحدة “ليست عمياء، ولا أعتقد أننا أغبياء” فيما يتعلق بالمحادثات النووية مع إيران.

وأكد في مقابلة مع تلفزيون أميركي أنه “لا توجد أي ثغرات” في التزام إدارة الرئيس باراك أوباما تجاه إسرائيل، وسط توتر العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الحليفين بسبب المحادثات النووية الإيرانية.

من جانبه قال بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، إنه من الجيد أن الدول الكبرى تريّثت وأجلت توقيع الاتفاق مع إيران، وقال: “لقد اتصلت بالرئيس أوباما وبالرئيس الروسي بوتين والفرنسي هولاند والبريطاني كاميرون والمستشارة الألمانية ميركل، وأبلغتهم بأنه وفق ما يصلنا فإن الصفقة سيئة ولا تهدد إسرائيل فقط بل تهدد دولهم أيضاً، سنواصل العمل للحيلولة دون إبرام صفقة سيئة مع إيران من خلال الاتصالات بالزعماء“.

من جهة أخرى قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في تصريحات صحافية، الأحد، إن البلاد “لن تحني رأسها” أمام أي تهديد أو عقوبات ضدها، واصفاً حق الشعب الإيراني في الطاقة النووية والتخصيب “بالخط الأحمر”، على حد تعبيره.

وقال روحاني إن العقوبات الاقتصادية تضر أيضاً بالدول التي تفرضها وليس إيران فقط، معتبراً أن “الجمهورية الإسلامية تصرفت بعقلانية ومنطقية وبلباقة خلال المفاوضات النووية” التي جرت في جنيف على مدار ثلاثة أيام.

فرانس برس

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

أوكرانيا: انفجار القرم دمر أكثر من 10 خزانات نفط

أفادت قناة آر.بي.سي أوكرانيا بأن مسؤولا بالمخابرات العسكرية الأوكرانية قال اليوم السبت إن أكثر من …