لأوّل مرة: كسوة الكعبة المشرفة تحل بتونس

حضر منسج كسوة الكعبة المشرفة لأول مرة بتونس، وذلك بجناح المملكة العربية السعودية بفضاء قصر المعارض بالكرم في إطار الدورة 33 لمعرض تونس الدولي للكتاب الذي يسدل عليه الستار اليوم الأحد.

وبين الدكتور محمد التوم الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية بتونس، أن الذي يقوم بعملية النسج بالجناح هو أحد الموظفين المختصين في صناعة كسوة الكعبة المشرفة في قسم النسيج اليدوي حيث يقوم بنسج الآيات القرآنية بسلك من النحاس مطلي بماء الذهب الخالص على حرير صافي، وتصنع الكسوة كاملة في مكة المكرمة.

وأوضح أن المنسج الموجود في الجناح ليس نموذجا للكسوة وإنما هو جزء من الكسوة الجديدة التي يجري تطريزها حاليا لإكساء الكعبة الشريفة في موسم الحج المقبل.

واعتبر في هذا الصدد، أن “تقديم مشهد من الأماكن المقدسة في تظاهرة ثقافية دولية ألا وهو طرز جزء من كسوة الكعبة الشريفة يعكس نبل الرسالة الثقافية الحقيقية” التي وصفها بالمقدسة والراقية.

وأشار إلى أن عملية التطريز التي أمكن لزوار المعرض على امتداد أكثر من أسبوع، مشاهدتها، تم تطعيمها بصور لمكة المكرمة والمدينة المنورة مصحوبة بشرح كامل لعناصر كل صورة، مضيفا أن أن معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة وفر كذلك مطويات ووثائق تعريفية للأماكن المقدسة ومناسك الحج والعمرة.

المصدر: وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الفلاحة يؤكد أن الظرف على المستوى الفلاحي صعب وخاصة في ما يهم الموارد المائية

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، عبد المنعم بالعاتي، على هامش زيارة عمل أداها …