لمعاضدة تدخلاتها في مجابهة كورونا: رصد اعتمادات بقيمة 2.4 مليون دينار للبلديات

 ترفيعا من التدابير الوقائية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، أذن وزير الشؤون المحلية، لطفي زيتون، لصندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية برصد دعم مالي قدره 2,4 مليون دينار  وذلك بحساب 100 ألف دينار لكل مجلس جهوي يخصص لمعاضدة التدخلات المستعجلة التي تؤمنها بلديات الجهة.

ويأتي ذلك وفقا لبلاغ صادر اليوم عن وزارة الشؤون المحلية في إطار مزيد توفير الدّعم الماليّ الاستثنائي للبلديات قصد مساعدتها على التوقي من انتشار فيروس كورونا وعلى مواصلة اتخاذ التدابير الضرورية لحماية متساكنيها وأعوانها وخاصة المكلفين منهم بتأمين خدمات النظافة.

وتعول الوزارة على وعي المواطنين والمجتمع المدني للإنخراط في كل المجهودات المبذولة من قبل السلط العمومية المركزية والجهوية والمحلية من أجل مجابهة الوضع الاستثنائي الذي تمر به بلادنا حفاظا على الصحة العامة لكل المواطنين وسلامتهم.

ونوهت الوزارة بكل الجهود التي يبذلها الولاة ورؤساء البلديات وكافة أسلاك الأمن والأعوان الساهرين على نظافة المدن وإسداء مختلف الخدمات التي من شأنها المحافظة على الإطار الحياتي السليم لكافة المتساكنين، مع التأكيد على ضرورة أخذ الإحتياطات اللازمة لحماية الأعوان المكلفين بالنظافة والخدمات البلدية المسداة.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تركيبة المجلس الوطني للجهات والأقاليم ومهامه وأهم مراحل تركيزه

يعقد المجلس الوطني للجهات والأقاليم، غدا الجمعة، جلسته الافتتاحية تطبيقا للأمر الرئاسي عدد 196 لسنة …