محمد عبو:نداء تونس ليس الحل لإنقاذ تونس من أزمتها ويجب تمرير قانون تحصين الثورة قبل فوات الآوان

اتهم الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو اليوم الخميس 14 نوفمبر 2013 رئيس حزب نداء تونس الباجي قائد السبسي بإعادة إنتاج المنظومة الاستبدادية عبر حزبه مستغربا تعليق البعض من التونسيين آمالهم على رئيس الحزب الباجي قائد السبسي لإنقاذ تونس من الأزمة السياسية والاقتصادية التي تعيشها .

وقال محمد عبو لإذاعة موزاييك أف أم أن دعوته لتمرير مشروع قانون تحصين الثورة هو من اجل محاسبة بعض الرموز في النظام البائد مؤكدا أنهم قلة قليلة وليس كما يروج أنهم بالآلاف معتبرا انه بإمكان من ورد اسمه في القائمة التظلم لدى القضاء .

وبين عبو أن هذه الفئة القليلة ستحرم من العمل السياسي لمدة 7 سنوات لتأمين المسار الانتقالي وحماية البلاد من محاولات البعض منهم العودة إلى الساحة السياسية وإثارة البلبلة والفتنة على حد قوله .

وجدد محمد عبو اتهامه لحركة النهضة باستغلال مشروع قانون تحصين الثورة والتهديد للضغط على بعض الأطراف السياسية داعيا إلى ضرورة العمل على تمريره قبل فوات الأوان في المجلس التأسيسي.

واستغرب الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي طريقة تعامل الأجهزة الأمنية مع قضية رجل الأعمال كمال لطيف داعيا إلى ضرورة تطبيق القانون بصرامة على كل من يخالفه.

موزاييك أف ام

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

غياب نظام رقابة داخلي بوحدة تعويض المواد الأساسية بوزارة التجارة

كشف التقرير السنوي لهيئة مراقبة المصاريف العمومية لسنة 2021، والراجعة بالنظر لرئاسة الحكومة، عن غياب …