مدير عام الغابات : أعوان وحراس الغابات مستهدفون من العناصر الإرهابية

 قال مدير عام الغابات بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري يوسف السعداني أن أعوان وحراس الغابات وعائلاتهم أصبحوا مستهدفين من العناصر الإرهابية.

  وأكد أن الأعوان تلقوا رسائل تهديد واضحة من الإرهابيين إلى جانب اكتشاف كتابات على أسوار جدران منازلهم تحمل تهديدات واضحة وصريحة.

وكشف يوسف السعداني أنه أمام هذه التهديدات لم يعد عدد كبير من الأعوان يحمل البطاقة المهنية أو الزي الرسمي تفاديا لهذه المشاكل.

وأكد أن  هذه التهديدات مردها المساهمة الفعالة والمجدية لأعوان وحراس الغاباتفي التفطن إلى التحركات المشبوهة لعدد من العناصر الإرهابية المتحصنة بالجبال والمرتفعات الغربية للبلاد ولا سيما في الغابات

وطالب مدير عام الغابات بالإسراع في تفعيل القانون الأساسي لأعوان وحراس الغابات لافتا إلى أن القانون الأساسي تم الانتهاء من صياغته ولم يتبق سوى موافقة رئاسة الحكومة.

كما أشار على صعيد أخر إلى وجود توجه لحصول أعوان وحراس الغابات عل تكوين امني مختص يساعدهم على مزيد تحسين الأداء ومواصلة التنسيق مع الجهات الأمنية فيما يخص التحركات المشبوهة والإشعار عن إمكانية تواجد عناصر إرهابية متحصنة بالغابات والجبال وتجدر الإشارة إلى أن عدد أعوان وحراس الغابات يقارب 6 ألاف  ينتشرون على كامل الغابات والجبال التونسية.

المصدر : وكالة تونس افريقيا للأنباء

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يبحث مع وزير الخارجية الهجرة غير النظامية والمواعيد الدبلوماسية القادمة

مثلت المواعيد الدبلوماسية القادمة سواء على الصعيد الثنائي أو على المستوى متعدد الأطراف والهجرة غير …