مشروع سبارك : أكثر من 100 شاب بولاية الكاف يتلقون تكوينا لبعث المشاريع و الانخراط في سوق الشغل

 اختتمت جمعية سيراس للتنمية مشروع “سبارك” الذي عملت على تنفيذه بالشراكة مع عدد من الهياكل و الذي مكن من تكوين 110 شبان من الجنسين بولاية الكاف و ذلك بهدف مساعدتهم على الانخراط في سوق الشغل.
و قد حضر اختتام المشروع عدد من ممثلي البنوك و هياكل التمويل و المرافقة بما ساهم في ربط الصلة بينهم و بين المتكونين الراغبين في بعث المشاريع و الانتصاب للحساب الخاص.
و قد تركزت الدورات التكوينية على مساعدة هؤلاء الشبان على اكتساب مهارات في عدد من الاختصاصات المهنية المطلوبة في سوق الشغل المحلية و العالمية، لتختتم بتوزيع شهادات في هذه الاختصاصات بما يفتح افاقا واسعة امام المتكونين.
و قد شمل المشروع تكوين هؤلاء الشبان في 11 اختصاص مهني اهمها كهرباء السيارات و تشخيص الاعطاب الميكانيكية و الديكور و التزويق و صناعة مستحضرات التجميل, و هي مشاريع تعد مطلوبة في سوق الشغل.
و قال عبد المجيد العياري رئيس جمعية سيراس للتنمية ان “الجمعية تهدف من خلال الجانب التكويني الى ضمان اوفر حظوظ النجاح للباعثين الشبان” مضيفا ان الجمعية ” ستواصل في مرافقة الشبان المتكونين و ستعمل على مزيد ربط الصلة بينهم و بين المؤسسات او بينهم و بين هياكل التمويل”.
من جهته قال صالح الذهيبي رئيس الجمعية المهنية التونسية لمؤسسات التمويل الصغير ان ” هذه المبادرة تعد اساسية لانجاح المشاريع الصغرى الممولة من طرف الجمعيات التنموية او من طرف البنك التونسي للتضامن باعتبار حاجة الباعثين لتلقي تكوينا اضافيا يمكنهم من تعزيز قدراتهم و مهاراتهم”.
ابو رهام

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تركيبة المجلس الوطني للجهات والأقاليم ومهامه وأهم مراحل تركيزه

يعقد المجلس الوطني للجهات والأقاليم، غدا الجمعة، جلسته الافتتاحية تطبيقا للأمر الرئاسي عدد 196 لسنة …