مهرجان 24 ساعة مسرح دون انقطاع بالكاف: نجوم المسرح تضيء ليالي سيكافينريا

احتفاءا باليوم العالمي للمسرح ينظم المركز الوطني للفنون الدرامية و الركحية بالكاف الدورة العشرين للمهرجان الدولي 24 ساعة مسرح دون انقطاع في دورة تشهد عددا قياسيا في الأعمال المسرحية و الفرجوية المشاركة ليصل جمهور التظاهرة و ضيوفها الليل بالنهار في مواكبة هذه الأعمال المسرحية التي جعلت من مدينة الكاف او سيكافينريا عاصمة مسرحية تتوجه لها أنظار هواة المسرح و رواده.

من جهة أخرى عملت هذه الدورة على الخروج بالفعل الثقافي و المسرحي إلى عدد من الفضاءات الخارجية كساحات المدينة و الفضاءات الثقافية العمومية و الخاصة فيما كان لاطفال المدارس الابتدائية الحدودية و مراكز الإحاطة بذوي الاحتياجات الخصوصية على موعد مع عدة أجواء تنشيطية على هامش هذه التظاهرة و ضمن برامجها الموازية تجسيدا لانفتاح المركز الوطني للفنون الدرامية و الركحية على محيطه التربوي و الثقافي و الاجتماعي.

و قال عماد المديوني مدير المركز و مدير المهرجان ان هذه الدورة حطمت الارقام القياسية من حيث الأعمال و البلدان المشاركة، حيث تشارك في تأثيث فعالياتها 26 عرضا و ورشة تكوينية من 16 دولة شقيقة و صديقة إضافة إلى عشرات الأعمال المسرحية و الفرجوية التونسية.

و قد أعرب عدد من ضيوف المهرجان عن أهمية هذه التظاهرة المسرحية التي تعتبر ملتقى المسرحيين و هواة المسرح خاصة مع حضور عدد من الوجوه المسرحية التونسية و الاجنبية التي ألفها الجمهور التونسي و تفاعل مع مختلف أعمالها.

و قد احتفت هذه الدورة بعدد من الوجوه الفنية و المسرحية فيما انتظمت عدة ورشات تكوينية لهواة المسرح و مائدة مستديرة تحت عنوان المسرح و الحراك السياسي تولى تأثيث فعالياتها عدد من الباحثين و المختصين.

و كانت الدورة قد انطلقت يوم الأربعاء الثالث و العشرين من مارس الجاري من خلال ورشات في عدة اختصاصات مسرحية و بيوم تنشيطي بمدرستين حدوديتين في كل من قلعة سنان و ساقية سيدي يوسف فيما انطلقت رسميا نهار اليوم 26 مارس لتتواصل دون انقطاع إلى يوم الغد.

حسن كريمي

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

قضية الجيلاني الدبوسي: بطاقة إيداع بالسجن ضد وكيل عام سابق لدى محكمة الاستئناف بتونس

أصدر عميد قضاة التحقيق اليوم الإثنين 15 أفريل 2024، بطاقة إيداع بالسجن ضدّ إطار قضائي …