نتنياهو قبل زيارة فابيوس: “نرفض بقوة أي املاءات دولية علينا”

رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاحد ما وصفه “الاملاءات الدولية” على اسرائيل قبل وصول وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، بينما تسعى باريس لعرض مبادرة فرنسية لاستئناف عملية السلام المتعثرة منذ اكثر من عام.

وسيصل فابيوس بعد ظهر الاحد الى القدس في اطار “جولة دبلوماسية مكثفة” تشمل كلا من مصر والاردن والاراضي الفلسطينية واسرائيل، بهدف عرض المبادرة الفرنسية.

وقال نتانياهو في بداية الاجتماع الاسبوعي لحكومته “الطريقة الوحيدة للوصول الى اتفاق هي عبر المفاوضات الثنائية، وسنرفض بقوة اي محاولات لفرض املاءات دولية علينا”.

وبحسب نتانياهو فان “المقترحات الدولية التي تطرح علينا، والتي يحاولون بالفعل فرضها علينا، لا تتطرق بشكل حقيقي الى الاحتياجات الامنية لدولة اسرائيل والى مصالحنا الوطنية الاخرى”.

واضاف “هذه الاطراف تحاول ببساطة دفعنا الى حدود لا يمكن الدفاع عنها، متجاهلة بشكل تام الذي سيحدث على الجانب الاخر من هذه الحدود”.

وانتقد فابيوس السبت في القاهرة في مستهل جولته الشرق اوسطية الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة الذي يحول دون استئناف مفاوضات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين ويجعل حل الدولتين “مستحيلا”.

ويعتبر المجتمع الدولي كل الانشطة الاستيطانية الاسرائيلية في الاراضي المحتلة مخالفة للقانون وعقبة رئيسية امام استئناف مفاوضات السلام.

أ ف ب

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

650 محاميا تشيليا يقدمون شكوى لـ “الجنائية الدولية” ضد حكومة نتنياهو

قدم أكثر من 650 محاميا تشيليا، الثلاثاء، شكوى قانونية لدى المحكمة الجنائية الدولية، ضد حكومة …