نصر الله: محور المقاومة أصبح في ربع الساعة الأخيرة من تحقيق انتصار تاريخي واستراتيجي جديد

أكد الأمين العام لحزب الله لبنان السيد حسن نصرالله أن محور الحرب على سوريا قد وصل إلى حائط مسدود ويمكن القول إن محور المقاومة أصبح في ربع الساعة الأخيرة من تحقيق انتصار تاريخي واستراتيجي جديد.

ونقلت صحيفة “السفير” اللبنانية عن السيد نصر الله قوله إن محور المقاومة استطاع إحباط ما كان يخطط لسوريا، رغم مكابرة بعض الدول الإقليمية في المنطقة، وعرقلتها للحل السياسي.

وقال نصر الله مخاطباً المعنيين بتنظيم المجالس العاشورائية لـ«حزب الله» «بعد فشل مخطط ضرب المقاومة في لبنان واستهداف ايران، قرروا التآمر على سوريا، ونحن بتقديرنا، ما كان مخططاً لسوريا أكبر مما كان مخططاً لـ«حزب الله» في تموز 2006، والأمر يتجاوز موضوع الإصلاح والتغيير، هناك مؤامرة لإسقاط النظام بخياراته السياسية التي جعلته يقف الى جانب المقاومة في العراق وفلسطين ولبنان وهم أرادوا تدفيعه ثمن هذه الخيارات، لذلك وقفنا الى جانب النظام».

وتابع نصر الله: «أستطيع القول إننا أحبطنا معظم ما كان يُخطط لسوريا برغم مكابرة بعض الدول في المنطقة وعرقلتها الحل السياسي، لكن في نهاية الأمر لن يصح إلا الصحيح. سوريا ستتعافى، وهذا الحل السياسي سنصل إليه في نهاية الأمر، خاصة أنّ محور الحرب على سوريا قد وصل إلى حائط مسدود، ويمكن القول إننا أصبحنا الآن في ربع الساعة الأخير قبيل تحقيق انتصار تاريخي واستراتيجي جديد».

وأكد نصر الله أنّ ذهاب «حزب الله» إلى سوريا كان أكثر من ضرورة وواجب، وقال «لو لم نذهب إلى سوريا، لتحوّل لبنان عراقاً ثانياً، بدليل أنه استشهد في العراق في الشهر الماضي 900 شخص وسقط المئات من الجرحى، نتيجة 300 سيارة مفخخة أو عملية انتحارية».

ودعا إلى مواجهة الخطر المتمثل بمشروع استهداف بيئة المقاومة بالسيارات المفخخة وتفويت الفرصة على كل من يسعى إلى النيل من الضاحية وأهلها.

 

المنار

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

أوكرانيا: انفجار القرم دمر أكثر من 10 خزانات نفط

أفادت قناة آر.بي.سي أوكرانيا بأن مسؤولا بالمخابرات العسكرية الأوكرانية قال اليوم السبت إن أكثر من …