نقابة الصحفيين تلوّح بإمكانية مقاضاة رئيس الحكومة وبالإضراب العام

لوحت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين،اليوم الخميس، بامكانية مقاضاة رئيس الحكومة وخوض كافة الأشكال النضالية بما في ذلك الاضراب العام.
وتأتي هذه التهديدات وفق بيان أصدرته النقابة ردا على القرارات « الارتجالية والمسقطة بطريقة مثيرة للريبة  » والتي كانت أعلنت عنها أمس الأربعاء رئاسة الحكومة في أعقاب مجلس وزاري مضيق خصص لقطاع الاعلام.
وقد أعلنت النقابة عن تشكيل لجنة قانونية لتدارس إمكانية مقاضاة رئيس الحكومة على خلفية وجود شبهة توظيف لاموال دافعي الضرائب للدعاية السياسية مؤكدة اعتزام الصحفيين خوض كافة الاشكال النضالية، بما في ذلك الإضراب العام في القطاع، دفاعا عن حقوقهم المشروعة.
ودعت الحكومة إلى التدخّل العاجل لمواجهة التداعيات الكارثية لجائحة فيروس كورونا على الوضع الاجتماعي للصحفيين الذين احيلوا على البطالة حاثة إياها على ضمان أجور العاملين في المؤسسات الاعلامية المصادرة والحفاظ على ديموتها قبل التفويت فيها وعلى تطبيق تعهداتها السابقة بخصوص هذه المؤسسات.
وطالبت النقابة الحكومة بوقف المبادرات التشريعية غير الدستورية التي تهدف الى وضع اليد على الاعلام من قبل أطراف سياسية بعينها لها تاريخ سيء مع الصحفيين وحرية الصحافة وبلورة سياسة عمومية تشاركية للتعجيل بإستئناف مسار إصلاح قطاع الاعلام وإنقاذ الصحافة المكتوبة مع ضمان الحريات الصحفية والتنوع والتعددية الإعلامية.
كما حثت النقابة الوطنية للصحفيين على دعم مسار إحداث مجلس الصحافة، بوصفه آلية للتعديل الذاتي تضمن حق الجمهور في صحافة الجودة، وتطوير المشهد الإعلامي.
وطالبت الحكومة كذلك بإنهاء التشغيل الهش في الاعلام العمومي والقطع مع أسلوب التلاعب بالقانون ووضع حد لحالة الفراغ الإداري على رأس وكالة تونس افريقيا للانباء والإذاعة التونسية بعيدا عن المحاصصة الحزبية والولاء السياسي.
تجدر الإشارة إلى أن المجلس الوزاري المضيّق المنعقد امس الأربعاء، للنظر في دعم قطاع الإعلام ومرافقة المؤسسات الإعلامية، لمجابهة أزمة كورونا اقر جملة من القرارات لفائدة القطاع.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

بدعوة من رئيس الجمهورية…اجتماع تشاوري بتونس مع الرئيس الجزائري ورئيس المجلس الرئاسي بدولة ليبيا

اعلنت رئاسة الجمهورية صباح اليوم السبت في بلاغ، انه بدعوة من رئيس الجمهورية قيس سعيّد، …