هيئة المحكمة التي تحاكم مرشد عام الإخوان ونائبه في مصر “تتنحى لاستشعارها الحرج”

أعلنت هيئة المحكمة التي تحاكم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر “تنحيها” عن نظر القضية “لاستشعارها الحرج” وقررت استمرار حبس المتهمين الـ 35 الذين تشملهم هذه القضية.

وأعلن رئيس المحكمة محمد فهمي القرموطي في بداية الجلسة “تنحي هيئة المحكمة لاستشعارها الحرج واستمرار حبس المتهمين” الذين لم يتم إحضارهم الى مقر المحكمة والذين يواجهون اتهامات مختلفة من بينها التحريض على القتل والشروع في القتل واستعمال القوة والتهديد.

ولم يوضح القاضي على الفور سبب استشعار هيئة المحكمة للحرج.

وقالت مصادر أمنية انه لم يتم إحضار المتهمين إلى مقر المحاكمة في دار القضاء العالي (وسط القاهرة) “لأسباب أمنية”.

وكانت محاكمة بديع والشاطر وبقية المتهمين بدأت في 25 اب/أغسطس الماضي وتم تأجيلها إلى 29 تشرين الاول/اكتوبر بسبب عدم حضور المتهمين الجلسة الأولى لأسباب أمنية كذلك.

ويحاكم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ونائباه خيرت الشاطر ورشاد البيومي بتهمة التحريض على قتل ثمانية متظاهرين سلميين مع سبق الإصرار أمام مقر مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين في نهاية حزيران/يونيو الماضي.

كما يحاكم ثلاثة أعضاء آخرون من الجماعة بتهمة الشروع في القتل، بينما يحاكم 29 أيضا من أعضاء الجماعة من بينهم 28 مسجونا وآخر هارب بتهمة “استعمال القوة والتهديد” في ضاحية المقطم أمام مقر مكتب الإرشاد.

أ ف ب

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

العقوبات البديلة في تونس: جناحا العدالة في قفص الاتهام والإرادة السياسية ووعي المجتمع في الميزان

تقرير هدى القرماني  هذا التقرير من ضمن سلسلة تقارير أنجزت حول موضوع العقوبات البديلة في …