واشنطن بوست: حظر «الإخوان» ضربة مدمرة للتنظيم الإسلامي

ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، أن «الحظر الذي فرضته إحدى المحاكم المصرية أمس الاثنين على جماعة الإخوان المسلمين بمثابة ضربة مدمرة لهذا التنظيم الإسلامي الذي دفع بمحمد مرسي إلى الرئاسة العام الماضي».

وأضافت الصحيفة، في سياق تقرير نشرته، اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني، أن هذا الحكم بعيد الأثر يبدو أنه ينطبق على أي جماعة ترتبط عن بعد بهذه الجماعة التي تعد أقدم حركة إسلامية في العالم، ما يمنح غطاء قانونيا للحكومة المدعومة من الجيش لتوسيع حملة أثرت بالفعل على جماعة الإخوان المسلمين.

كما أكدت الصحيفة الأمريكية، أن الحظر يغطي كل أنشطة جماعة الإخوان المسلمين والجماعات المنبثقة عنها وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها دعما ماليا.

وأشارت «واشنطن بوست»، إلى أن الحكم سيذكي على الأرجح مشاعر الغضب التي بدأت تتفجر في شكل هجمات على الشرطة وقوات الأمن في منطقة سيناء وبلدات الدلتا وفي قلب القاهرة حيث استهدف مفجر انتحاري مطلع هذا الشهر وزير الداخلية الذي لم يصب بأذى.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أنه «ومع ذلك فإنه على الأقل الآن، يمنح الحكم السلطات مزيدا من النفوذ لتتبع جماعة ظلت محظورة لعشرات السنين ولم تظهر في قلب القيادة الجديدة للبلاد إلا لفترة وجيزة عقب انتخابات العام الماضي».

أ ش أ

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

موجة الحرائق تسببت في إتلاف 2000 هكتار واندلاع 100 حريق .. وإيقاف بعض المتورطين بجندوبة وببنزرت

أكد العميد خليفة الشيباني، الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، تسجيل 4 إيقافات بولايات …