وزارة التربية توفّر خدمة نشر نتائج امتحان الباكالوريا دورة 2022 بواسطة الإرساليات القصيرة

أفادت وزارة التربية، اليوم الاثنين، أنها وفّرت خدمة نشر نتائج الامتحان بواسطة الارساليات القصيرة للهاتف الرقمي الجوال (sms) لكافة المترشحين لامتحان الباكالوريا في الدورة الرئيسية 2022 وذلك بالنسبة للمنتفعين بخدمات مشغلي الاتصالات (اتصالات تونس، أورونج، أوريديو)، بسعر إجمالي قدره 950 مليم.

وأضافت وزارة التربية في بلاغ لها اليوم الاثنين الى أنه يمكن للمترشحين الراغبين في الحصول على نتائجهم عن طريق الإرساليات القصيرة (sms) التسجيل بهذه الخدمة ابتداء من يوم الثلاثاء 21 جوان الجاري على الساعة العاشرة صباحا، بتوجيه إرسالية قصيرة إلى الرقم 85005 على النحو التالي: BAC ثم ترك فراغ ثم رقم التسجيل في امتحان الباكالوريا ثم نجمة ثم رقم بطاقة التعريف الوطنية.

وشددت وزارة التربية على أن يكون رقم التسجيل في امتحان الباكالرويا مكونا من 6 أرقام ورقم بطاقة التعريف الوطنية مكون من 8 أرقام.

ويتلقى المسجلون في هذه الخدمة إرسالية قصيرة تتضمن كل تفاصيل نتائج امتحان الباكالوريا (القرار والمعدل النهائي وأعداد مختلف المواد) وذلك قبل موعد الاعلان الرسمي على النتائج.

وجدير بالإشارة الى أن نحو 134 ألف و950 مترشحا تقدموا للاختبارات الكتابية لامتحان الباكالوريا دورة 2022 في دورتها الرئيسية من 8 إلى 15 جوان الجاري. وسيقع التصريح بالنتائج للدورة الرئيسية يوم 26 جوان الجاري.

أما بالنسبة إلى دورة المراقبة فستنطلق يوم 28 جوان الجاري لتتواصل الى غاية 1 جويلية القادم على أن يقع الإعلان عن النتائج يوم 9 جويلية 2022، وفق رزنامة وزارة التربية.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تركيبة المجلس الوطني للجهات والأقاليم ومهامه وأهم مراحل تركيزه

يعقد المجلس الوطني للجهات والأقاليم، غدا الجمعة، جلسته الافتتاحية تطبيقا للأمر الرئاسي عدد 196 لسنة …