وزارة النقل سمحت للسفنية الفرنسية “ميديتراني” بالرسو بميناء حلق الوادي بعد تنسيق مع وزارة الصحة

 أعلنت وزارة النقل و اللوجستيك أنه بعد التنسيق مع وزارة الصحة تم السماح للسفينة الفرنسية “ميدتيراني ” التابعة لشركة “كورسيكا لينا ” القادمة من ميناء مرسيليا بفرنسا، بالرسو بميناء حلق الوادي ظهر اليوم الثلاثاء 14جويلية 2020 .

واكدت الوزارة ، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” ان العملية تمت بعد تأكد المصالح الطبية المختصة بوزارة الصحة من مدى احترام إجراءات البروتوكول الصحي على متن السفينة وضمان صحة المسافرين.

وكان ربان السفينة اشعر السلطات التونسية بأن ادارة الشركة المالكة للسفينة أعلمته بوجود 8 أشخاص من افراد الطاقم كانت نتائج تحاليل الاصابة بفيروس كورونا، التي خضعوا لها قبل مغادرة السفينة ميناء مرسيليا، ايجابية.

وشددت الوزارة على انه تم التنسيق مع مصالح وزارة الصحة لتفقد السفينة قبل دخولها الى الميناء و القيام بالمعاينة الميدانية لفضاءات إقامة المسافرين وتصريح الربان بان أفراد الطاقم الحاملين للفيروس تم عزلهم في أماكن خاصة بهم وعدم اختلاطهم بالمسافرين باعتبار نوعية المهام التي يقومون بها على متن السفينة لا تقتضي الاتصال بالركاب.

وتولي المسافرون ، في اطار متابعة وضعيتهم و القيام بعمليات التقصي لاحتمالات انتشار فيروس كوفيد -19 ، بطلب من السلط المينائية التونسية تعمير جذاذة المعطيات الصحية و تقديم التزام بالحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما وبضبط عناوين اقامتهم بتونس و ارقام هواتفهم .

وطلبت وزارة النقل ، من الشركة الفرنسية تعليق رحلاتها على تونس الى حين التأكد من سلامة أفراد طاقم سفنها و تعقيمها طبقا للشروط التي تفرضها المنظمة البحرية الدولية في مجال حفظ الصحة و حماية المسافرين والوقاية من انتشار الأوبئة.

ورست سفينة “ميديتراني ” بميناء حلق الوادي على الساعة الرابعة بعد الزوال و تمت الإحاطة بالمسافرين و تمكينهم من القيام بالإجراءات الحدودية و الديوانية و عبور الميناء في ظروف عادية .

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تركيبة المجلس الوطني للجهات والأقاليم ومهامه وأهم مراحل تركيزه

يعقد المجلس الوطني للجهات والأقاليم، غدا الجمعة، جلسته الافتتاحية تطبيقا للأمر الرئاسي عدد 196 لسنة …