وزير الشؤون الإجتماعية: الإصلاحات التي أقرتها الحكومة لن تكون على حساب الفئات الفقيرة والطبقة المتوسطة

قال وزير الشؤون الاجتماعية، مالك الزاهي، ان الاصلاحات التي اقرتها الحكومة لن تكون على حساب ضعفاء الحال والفئات الهشة والفقيرة والطبقة المتوسطة.

واضاف الزاهي، خلال ندوة صحفية، لعدد من اعضاء الحكومة خصصت لتقديم البرنامج الوطني للاصلاحات الذي اعدته حكومة بودن، ان الحكومة أقرت اجراءات مرافقة ودعم اجتماعي للتقليص من تاثيرات الاصلاحات على هذه الفئات.

وقال ان الوزارة قد تمكنت من ارساء قاعدة بيانات تتصمن مليون عائلة تونسية، تم اسناد معرف اجتماعي وحيد لكل افرادها، مشيرا الى انه تم اعتماد قاعدة الامان الاجتماعي في اسناد المنح والمساعدات الاجتماعية.

وبين ان اعتمادات من ميزانية الوزارة لسنة 2022 بقيمة 840 مليون دينار تم تخصيصها للنهوض بالفئات الفقيرة ومحدودة الدخل منها 687 مليون دينار بعنوان تحويلات مالية شهرية للعائلات المعوزة التي تم الترفيع فيها من 180 دينار شهريا الى 200 دينار في الشهر.

واكد الترفيع في عدد العائلات المشمولة بهذه التحويلات من 270 الف الى 310 الاف عائلة فضلا عن تمكين اكثر من 120 الف طفل ينتمون لعائلات معوزة من منحة شهرية تقدر ب30 دينار.

واشار من جهة اخرى الى الانطلاق منذ شهر فيفري 2022 في توزيع بطاقات العلاج الاكترونية “امان” حيث تم حتى الان تسليم 500 الف بطاقة في كامل الجهات.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الفلاحة يؤكد أن الظرف على المستوى الفلاحي صعب وخاصة في ما يهم الموارد المائية

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، عبد المنعم بالعاتي، على هامش زيارة عمل أداها …