وصول شحنة بـ 93600 جرعة من لقاح فايزر الأمريكي المضاد لكورونا إلى تونس

وصلت، صباح اليوم الأربعاء، الى تونس، شحنة من لقاح فايزر الأمريكي على متن طائرة بمطار تونس قرطاج، وفق ما أفاد به رئيس لجنة التلاقيح بوزارة الصحة هاشمي الوزير.
ويأتي وصول هذه الشحنة، التي تتضمن 93600 جرعة من لقاح فايزر بعد أسبوع واحد من وصول اول شحنة تتحصل عليها تونس من اللقاح ضد كوفيد 19، تضمنت 30 الف جرعة من سبوتنيك الروسي.
وتندرج الشحنة الجديدة ضمن مبادرة « كوفاكس » لائتلاف دولي تقوده منظمة الصحة العالمية، وينتظر أن تليها شحنات اضافية من التلاقيح خلال الأسابيع المقبلة، حسب ما أفاد به وزير الصحة فوزي مهدي.
وتطمح وزارة الصحة، الى التسريع في عملية التلقيح لتغطي 50 بالمائة من التونسيين قبل نهاية هذا العام في وقت تشهد فيه عمليات التلاقيح اقبالا ضعيفا في المراكز الجهوية التي خصصتها السلطات لانجاز حملة التلاقيح.
ومن المبرمج، أن تصل شحنات اضافية من التلاقيح خلال الأسابيع المقبلة التي شهدت تباطؤا في وفودها، اذ أكد وزير الصحة، أن تونس ستتسلم أسبوعيا بداية من شهر أفريل المقبل 70 ألف جرعة .
ونوعت تونس مصادر تزودها من التطعيم، اذ تشمل قائمة أنواع التلاقيح المزمع أو التي قيد الاستعمال، كلا من سبتونيك الروسي وفايزر الأمريكي وسبتونيك الروسي وسانوفيك الروسي واسترازينكا البريطاني.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير الفلاحة يؤكد أن الظرف على المستوى الفلاحي صعب وخاصة في ما يهم الموارد المائية

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية، عبد المنعم بالعاتي، على هامش زيارة عمل أداها …