الرئيسية » إقتصاد » 18 شركة صينية تشارك في منتدى مجلس الأعمال التونسي الصيني

18 شركة صينية تشارك في منتدى مجلس الأعمال التونسي الصيني

انتظم، الثلاثاء، بمقر الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، منتدى مجلس الأعمال التونسي الصيني، بمشاركة 120 شركة تونسية في مختلف المجالات ( السيراميك، الأثاث، البناءات، الطاقات المتجددة، التكنولوجيا) و18 شركة صينية من عدة قطاعات على غرار البنية التحتية والبناء والأشغال العمومية والصناعة الميكانيكية والمعدنية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقات المتجددة ومن ابرزها شركة 4 س(شركة كبيرة قامت ببناء أكبر قنطرة في العالم ).
وأفادت نائبة رئيس مجلس الأعمال التونسي الصيني ضحى مزيو شطورو لـ(وات) أن الوفد الصيني لديه رغبة في التقاء الفاعلين الإقتصاديين التونسيين بهدف تطوير فرص الأعمال وتعزيز الشراكة وفتح آفاق كبيرة للتعاون والاستثمار بين الطرفين.
وأوضحت بأن تونس تسعى من خلال مجلس الأعمال التونسي الصيني إلى أن تكون منصة وهمزة وصل تربط الصين بالبلدان الإفريقية وحتى الأوروبية.
من جهته أكد رئيس مجلس الأعمال التونسي الصيني « ليانغ كينغشان » أن الوفد الصيني يزور تونس ليس فقط للتدارس وإنما للتباحث في امكانية توفير فرص حقيقية للتعاون والاستثمار في تونس وإقامة علاقات شراكة طويلة المدى بين البلدين.
وأشار رئيس الهيئة التونسية للاستثمار خليل العبيدي إلى أن 11 شركة صينية تستثمر في تونس منها 8 شركات في القطاع الصناعي و 3 شركات في قطاع الخدمات ( مثل شركة هواوي) وتوجد حاليا عدة مشاريع سيتم الشروع فيها مثل تركيب السيارات الصينية في تونس وأخرى تهتم بمجال البنية التحتية.
وقال العبيدي « إن تونس انضمت لاتفاقية طريق الحرير التابعة للصين واليوم هذه أولى خطوات التجسيم الفعلي للنظر في المشاريع التي يمكن أن تنفذ في الوقت القريب برؤية إفريقية أكثر منها تونسية. »
يذكر أن الوفد الصيني سيزور يوم غد الاربعاء 28 نوفمبر 2018 معرض مكونات السيارات بالكرم كما ستواصل في المساء اللقاءات الثنائية مع رجال الأعمال التونسيين لعقد شراكات بين الجانبين.

وات

تعليقات

شاهد أيضاً

الطبوبي يدعو الى استثناء القروض الصغرى وقروض السكن والبناء من الزيادة في الكلفة و سعر الفائدة

طالب الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي الأربعاء، باستثناء القروض الصغرى للمواطنين …

%d مدونون معجبون بهذه: