23 قتيلا من بينهم دبلوماسي إيراني و146 جريحا في انفجارين قرب السفارة الإيرانية جنوب بيروت

أكد السفير الإيراني في بيروت مقتل الملحق الثقافي في التفجيرين اللذين استهدفا سفارة إيران بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

ومن جانبه أعلن وزير الصحة اللبناني ارتفاع عدد قتلى الانفجارين اللذين وقعا قرب السفارة الإيرانية بالضاحية الجنوبية في بيروت إلى 23 قتيلاً و146 جريحاً.

وأكد مصدر حكومي لوكالة “فرانس برس” أن المستشار الثقافي في السفارة الإيرانية إبراهيم الأنصاري كان بصدد دخول السفارة وقت وقوع التفجيرين وتوفي بمستشفى في بيروت متأثراً بجروح أصيب بها.

وأفاد مراسل “العربية” في بيروت بأن أغلب القتلى هم من المدنيين، مشيراً إلى وجود إصابات في حرس السفارة من اللبنانيين خلال تواجدهم في مكان الحادث.

وسُمع دويّ انفجار بين السفارة الإيرانية والأوزاعي بمنطقة الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت. ونفذ الانفجارين انتحاريان أحدهما كان مترجلاً يرتدي حزام ناسفاً والآخر كان داخل سيارة سوداء مفخخة، وقدّرت زنة العبوة بأكثر من 100 كلغ.

وبحسب مراسلة “العربية” علياء إبراهيم فإن شهود عيان أفادوا بأن سائق السيارة قفز منها قبل بضعة أمتار من تفجيرها.

وقال المراسل إنه وقع انفجار أول وبعد دقيقتين تلاه انفجار ثانٍ كان هو الأكبر والأضخم مخلفاً العديد من القتلى والاصابات.

وأضاف أن السفارة الإيرانية أكدت سلامة السفير الإيراني في بيروت وموظفي السفارة وذلك من خلال بيان وزعته على وسائل الإعلام.

وتقع السفارة الإيرانية ببيروت في منطقة الجناح جنوب العاصمة اللبنانية وتعتبر هذه المنطقة معقلا لحزب الله، وهذا الاستهداف هو الرابع لضاحية بيروت الجنوبية في الاشهر الاخيرة اذ شهدت المنطقة سقوط صاروخين وانفجار سيارتين ملغومتين.

العربية

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

قمة جدة تنعقد في سياق إقليمي تصالحي وعودة سوريا إلى الجامعة العربية عنوانها الأبرز

تشارك تونس ممثلة في رئيس الجمهورية قيس سعيد، يوم الجمعة 19 ماي في اشغال القمة …