الرئيسية » أحداث وطنية » أحمد نجيب الشابي يؤكد أن اختيار رئيس الحكومــة القادمــة بيد حسين العباسي

أحمد نجيب الشابي يؤكد أن اختيار رئيس الحكومــة القادمــة بيد حسين العباسي

شــدّدَ ظُهر اليوم الجمعة 22 نوفمبر 2013 ،رئيس الهيئة السياسية العليا للحزب الجمهوري أحمد نجيب الشابي على أن الحلّ في اختيار رئيس الحكومــة القادمــة بيـــد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حُسين العباسي.

وأضاف الشابي فى برنامج ستديو شمس ،” العباسي  من خلال المشاورات التي تم إجراؤها مع الأحزاب السياسية،ومختلف الشخصيات الوطنية أصبح بإمكانه إيجاد الشخصية التوافقيــة لتولي منصب رئاسة الحكومــة التي تُرضي المعارضــة وحركــة النهضــة وفق تعبيره.

واستبعد الشابي العودة لاستئناف الحوار الوطني المُعلق بداية الأسبوع القادم ،قائلا “حسبَ علمي إلى حد الآن لا يوجد توافق حول شخصية مُعينة ،علما وأن هناك عديد الأسماء المطروحة”.

وحول الأسماء المطروحــة قال الشابي ” نحن لسنا متمسكين بإسم معين لان قضيتنا إنقاذ تونس قبل أن تغرق” وفق تأكيده.

يُذكــر أن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حُسين العباسي ،كان قد صرحَ  في وقت سابق على شمس أف أم أنه “في صورة ما طلبت منهم الأحزاب المشاركة في الحوار كرباعي اقتراح شخصيــة لتولى منصب رئاسة الحكومـة…فَعَلَيْهِمْ أن يتقبلوا قرار الرباعي الراعي للحوار الوطني دون نقاش “.

وقال العباسي في هذا الصدد “إذا طُلبَ منا ترشيح الشخصية التي نراها كرباعي قادرة على أن تقود البلاد خلال المرحلة المقبلة فسوف نتحمل المسؤولية في ذلك ” .

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تونس

 أعلنت وزارة الصحة أنه بتاريخ 28 مارس 2020، تم تسجيل 34 حالة إصابة جديدة من …

%d مدونون معجبون بهذه: