”أفيوناف” التونسية تواصل اكتساحها للأسواق العالمية وتتحصّل على شهادة اعتماد لتسويق طائراتها في البرتغال

في أجواء احتفالية بأحد نزل مدينة سوسة، مساء السبت 06 ماي 2023، أعلن فريق شركة “أفيوناف” المختصة في صناعة وتوزيع الطائرات الخفيفة مزيد اكتساحهم للأسواق العالمية بحصولهم مؤخرا على شهادة اعتماد لتسويق طائراتهم في البرتغال.

واستعرض فريق الشركة بهذه المناسبة أنموذجين من الطائرات المصنعة لديهم وهما رالي  (RALLY) ذات المقعدين و سنتوري (CENTURY) البرمائية ذات الأربعة مقاعد.

وتتميز هذه الطائرات كما أكد ذلك مدير الشركة فؤاد الكامل بجودتها وسلامتها وكذلك رفاهيتها خاصة وأنها مستوحاة من التصميم الإيطالي وموائمة للأجسام ذات الحجم الكبير.

ويمكن لهذه الطائرات أن تقطع مسافة 1600 كلم وتحلّق على ارتفاع 3700 متر لمدة 8 ساعات متواصلة بسرعة تصل إلى 220 كلم في الساعة.

وتمكنت الشركة من تسويق طائرة “الرالي” في كل من القارتين الأمريكية والأوروبية كما توجهت مؤخرا إلى القارة الإفريقية بوصفها سوقا واعدة.

وتقوم الشركة حاليا بصناعة وتركيب الهليكوبتر نظرا للطلب المتزايد على هذا النوع من الطائرات في كل من فرنسا وجنوب إفريقيا وتمكنت هذه السنة من تصدير أوّل أنموذج لها إلى إحدى البلدان الإفريقية، كما تقوم أيضا بتصميم وتصنيع طائرات بدون طيار “درون” من الحجم الكبير.

يشار إلى أن كامل أجزاء هذه الطائرات تم تصنيعها بأياد تونسية، في ورشة تابعة للشركة بمنطقة البرجين من معتمدية مساكن، بمعدل 3500 قطعة تقريبا لكل طائرة ما عدا محركها الذي يقع استيراده من النمسا كما أكد ذلك مدير الشركة فؤاد الكامل.

هدى القرماني

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تونس تسترجع مجموعة من القطع الأثرية من فرنسا

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء عن استرجاع تونس لمجموعة من القطع …