أنس جابر تتألق وتتوج ببطولة تشارلستون للتنس

حققت لاعبة كرة المضرب التونسية انس جابر المصنفة خامسة عالميا انجازا باهرا بتتويجها مساء اليوم بلقب دورة تشارلستون الامريكية للتنس ( من فئة 500 نقطة) بعد فوزها في الدور النهائي للدورة على السويسرية بيلندا بينسيتش المصنفة 11 عالميا وحاملة لقب الدورة بنتيجة 7-6 و6-4.
ويعد هذا التتويج الرابع لأنس جابر في مسيرتها في رابطة اللاعبات المحترفات بعد ان سبق لها ان فازت ببطولات برمنجهام من فئة 250 نقطة ( عام 2021) وبطولتي مدريد من فئة 1000 نقطة وبرلين من فئة 500 نقطة، في عام 2022.

ويذكر ان لاعبة كرة المضرب انس جابر تاهلت الى الدور النهائي لبطولة تشارلستون الامريكية بعد فوزها في نصف النهائي على الروسية داريا كاستاكينا المصنفة ثامنة عالميا 7-5 و7-5.
وكانت انس جابر تاهلت الى الدور نصف النهائي للبطولة على حساب الروسية انا كالينسكايا المصنفة 70 عالميا .
وحسمت انس جابر المجموعة الاولى 6-صفر .وتقدمت في المجموعة الثانية 4-1 قبل ان تنسحب منافستها الروسية بسبب الاصابة.
كما ازاحت انس جابر في الدور ثمن النهائي الامريكية كارولين دولهيد المصنفة 172 عالميا بنتيجة 6-3 و7-5 وفي الدور السادس عشر تاهلت على حساب الاوكرانية ليسيا تسورينكو المصنفة 77 عالميا بنتيجة 6-3 و6-3
وبدا بروز أنس انس جابر ( 29 سنة ) في ملاعب التنس العالمي في 2020 عندما توفقت في ان تدخل نادي أفضل 50 لاعبة في العالم ببلوغها ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة كأول بطولة كبرى تصل فيها للدور ربع النهائي لتتوالى بعدها نجاحاتها وتقدمت تدريجيا في التصنيف العالمي الى ان احتلت المركز الثاني في الاسابيع الماضية. .
وتعتبر سنة 2021 سنة الإقلاع الحقيقي في مسيرة انس جابر ببلوغها ربع نهائي ويمبلدون في 2021. وفوزها بأول لقب في مسيرتها في بطولة بيرمينغهام في ذات العام لتبلغ المركز السابع عالميا.
وسطع نجم انس جابر عام 2022 بسبب توالي نتائجها المتميزة التي جعلتها تصل للمرتبة الثانية عالميا، حيث فازت ببطولتي مدريد من فئة 1000 نقطة وبرلين من فئة 500 نقطة، وبلغت نهائي بطولة روما.
وبعد بداية متعثرة نسبيا في العام الجاري 2023 وتعرضها لاصابة حرمتها من المشاركة في بعض المواعيد عادت انس جابر بقوة لتتوج هذه الليلة بلقب دورة تشارلستون.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تونس تسترجع مجموعة من القطع الأثرية من فرنسا

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء عن استرجاع تونس لمجموعة من القطع …