الرئيسية » أحداث وطنية » أيّ مصير ينتظر المقرّ المركزي للتجمّع المنحل؟؟

أيّ مصير ينتظر المقرّ المركزي للتجمّع المنحل؟؟

أفاد  مجاهد الفريضي رئيس لجنة تصفية أملاك التجمع المنحل في حوار لموزاييك اليوم الثلاثاء 26 نوفمبر 2013 وجود  فرضيتين تهم مصير المقر المركزي للتجمع المنحل الأولى تتمثّل في إمكانية التفويت فيه  لوزارة العدل التي تقدمت بطلب للوزارة الأولى ولجنة تصفية أملاك التجمع لتخصيصه كمقر للمحكمة الابتدائية على  خلفية وجود أسباب أمنية  وتهم سلامة المبنى  تستوجب تغيير مقر المحكمة الحالي الكائن بشارع باب بنات .

أما الفرضية الثانية فتتمثل في التفويت في هذا المبنى لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي باعتبار أن هذا الأخير دائنا للتجمع المنحل بمبلغ يفوق 80 مليون دينار.

كما أفاد رئيس لجنة تصفية أملاك التجمع المنحل أن اتصالات تونس قد عبّرت عن رغبتها في اقتناء هذا المبنى إلا أنها لم تتقدم بأي عرض مالي محدد  مشيرا إلى أن خبيرا تابع لوزارة أملاك الدولة قدّر قيمة المقر المركزي للتجمع المنحل  بـ 150 مليار دينار.

وأوضح الفريضي أن لجنة قد تم إحداثها  بين رئاسة الحكومة ولجنة تصفية أملاك حزب التجمع المنحل ووزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية للنظر في التوظيف الأمثل لهذا المبنى بما فيها التفويت فيه لفائدة العموم عن طريق المزاد العلني.

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا في تونس

 أعلنت وزارة الصحة أنه بتاريخ 28 مارس 2020، تم تسجيل 34 حالة إصابة جديدة من …

%d مدونون معجبون بهذه: