الرئيسية » الوطن نيوز » إحالة نقابيين على التحقيق لدى فرقة الإجرام والأبحاث ببن عروس عقب شكاية رفعتها وزارة النقل

إحالة نقابيين على التحقيق لدى فرقة الإجرام والأبحاث ببن عروس عقب شكاية رفعتها وزارة النقل

تلقى الكاتب العام المساعد بالاتحاد الجهوي للشغل بتونس ناجي حمدي والكاتب العام للجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي ونقابيان آخران دعوة للمثول للتحقيق لدى فرقة الاجرام والأبحاث التابعة للحرس الوطني ببن عروس عقب شكاية رفعتها وزارة النقل، وفق ما صرح به ناجي حمدي.
وأكد حمدي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الإثنين، تلقيه دعوة مع كل من الكاتب العام للجامعة العامة للنقل ونقابيين ?خرين للتحقيق أمام فرقة الاجرام والأبحاث التابعة للحرس الوطني ببن عروس عقب شكاية رفعتها ضدهم وزارة النقل على خلفية التحركات الاحتجاجية الأخيرة في قطاع النقل وبعد وقفة نفذها اعوان النقل بمقر الوزارة، مشيرا الى انه تلقى الدعوة عبر محاميه ولم يطلع بعد على موضوع الشكاية.
وقال الكاتب العام المساعد بالاتحاد الجهوي للشغل بتونس انه « من غير المعقول ان يتحول النشاط النقابي الى ذريعة تستخدم من أجل استهداف اتحاد الشغل »، مضيفا ان شكاية الوزارة تضمنت قائمة باسماء حوالي 17 نقابيا من القطاع.
وأفاد ناجي حمدي الذي يشغل صفة الكاتب العام للفرع الجامعي للنقل، انه سيمثل أمام فرقة الاجرام والأبحاث ببن عروس وباقي زملائه تباعا بمعدل من 4 الى 5 جلسات تحقيق يوميا.
وعبر عن استغرابه من رفع هذه الشكاية بعد التوصل الى اتفاق بين الطرفين الحكومي والنقابي اثر جلسة جمعت عددا من النقابيين المرفوعة ضدهم الشكاية مع وزيري النقل والشؤون الاجتماعية يوم 24 جانفي 2023 وتم خلالها توقيع اتفاق ألغي بموجبه الاضراب العام في قطاع النقل الذي كان مبرمجا ليوم 25 جانفي المنقضي.
وأوضح عضو الاتحاد الجهوي للشغل بتونس، ان التحرك الاحتجاجي لقطاع النقل كان هدفه الأساسي الدفاع عن مطالب اعوان النقل، مشددا على أن الاحتجاج بمقر الوزارة لم يخرج عن هذا الإطار.
وبين النقابي ان تجريم العمل النقابي من خلال توجيه الدعوات المتكررة للنقابيين من أجل المثول لجلسات التحقيق وخصوصا بعد الزج بالكاتب العام للنقابة الخصوصية للطرقات السيارة أنيس الكعبي بالسجن، عقب مشاركته في اضراب يفيد بأن المنظمة العمالية تتعرض للاستهداف، مذكرا بان مهمة النقابيين هي المطالبة بتحسين الأوضاع المالية للأجراء والعمال وذلك بانتهاج الوسائل والطرق الشرعية.

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزارة الفلاحة تقرر اعتماد نظام حصص ظرفي وتحجير وقتي لبعض استعمالات المياه

قررت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، بداية من اليوم الجمعة والى غاية موفى شهر …