الرئيسية » قضايا ومحاكم » اعتقال رجل في شمال فرنسا بتهمة تجنيد جهاديين وإرسالهم إلى سوريا

اعتقال رجل في شمال فرنسا بتهمة تجنيد جهاديين وإرسالهم إلى سوريا

اعتقلت اجهزة الامن في شمالفرنساالثلاثاء رجلا يبلغ من العمر 35 عاما يشتبه في انتمائه الى شبكة لتجنيد جهاديينوارسالهم للقتال في سوريا، كما أفاد مصدر قريب من التحقيق وكالة فرانس برس.

واوضح المصدر ان الموقوف يقيم في مقاطعة سالومين ويعمل في مؤسسة لدفن الموتى المسلمين في موبوغ حيث كان يعمل ايضا شاب في ال23 من العمر اعتقل في مدينة ليل (شمال) في 15 تشرين الاول/اكتوبر. والاخير عاد من سوريا في آب/اغسطس، بعدما مكث في هذا البلد شهرا واحدا، ويرجح ان سبب عودته هو اصابته. وقد وجه القضاء اليه اتهاما رسميا واودع السجن بانتظار محاكمته.

وهناك مشتبه به آخر في هذه القضية هو شاب في ال22 من العمر اعتقل في 15 تشرين الاول/اكتوبر ايضا بشبهة التوجه الى سوريا للقتال في صفوف مجموعات جهادية مسلحة.

وعمدت اجهزة مكافحة التجسس التي تتولى التحقيق في هذه القضية الى تنفيذ مداهمات الثلاثاء.

وتقدر اجهزة الاستخبارات الفرنسية عدد المقيمين في فرنسا الذين ذهبوا الى سوريا او يرغبون بالذهاب اليها للالتحاق بالجماعات المسلحة الجهادية ب440 شخصا، بينهم 13 قتلوا في هذا البلد في حين عاد منه ما بين 50 الى 60 شخصا.

وتخشى السلطات الفرنسية ان تصبح فرنسا ارض الجهاد الجديدة للعائدين من سوريا الذين حتى وان كان القسم الاكبر منهم لا يشاركون في المعارك الشرسة التي تدور في هذا البلد فهم يعودون بافكار اكثر تطرفا، ما حدا بوزير الداخلية مانويل فالس الى وصف الامر بانه ظاهرة “مقلقة جدا“. 

أ ف ب

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

العقوبات البديلة في تونس: جناحا العدالة في قفص الاتهام والإرادة السياسية ووعي المجتمع في الميزان

تقرير هدى القرماني  هذا التقرير من ضمن سلسلة تقارير أنجزت حول موضوع العقوبات البديلة في …

%d مدونون معجبون بهذه: