الرئيسية » إقتصاد » الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يرحّب بالزيادة في أسعار الحبوب لصابة 2022

الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يرحّب بالزيادة في أسعار الحبوب لصابة 2022

رحب الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري بالزيادة في أسعار الحبوب لصابة 2022 التي أقرتها اليوم الاربعاء وزارتا الفلاحة والتجارة
واعتبر الاتحاد في بيان له، أن هذه الزيادة جاءت استجابة لمطالب المنتجين، منبها إلى أن مثل هذه الزيادة تبقى على أهميتها غير قادرة على معادلة الزيادات التي وصفها « بالجنونية » والتي ما انفكت تشهدها أسعار المستلزمات والمدخلات
و دعا كافة المتداخلين في منظومة انتاج الحبوب الى ضرورة مضافرة الجهود لانجاح الموسم بتوفير المدخلات اللازمة لتثمين العوامل المناخية الملائمة وتحسين الانتاجية والمردودية.
كما دعا وزارة التجارة إلى حذف تسقيف أسعار المنتوجات الفلاحية، « نظرا إلى أن الأسعار المسقفة تعتبر دون المستويات المشطة للكلفة التي يتحملها الفلاح وتثقل كاهله » وفق نص البيان.
وأعرب من جهة أخرى، عن أمله في الإسراع بتعديل سعر الحليب على مستوى الانتاج اعتبارا الى تضخم الفارق بين الكلفة الحقيقية لإنتاج الحليب والأسعار الجاري بها العمل وهو ما أدى إلى تراكم خسائر المربين وإرباك المنظومة التي يتهددها خطر الانهيار الحقيقي.
ويشار إلى أنه سيتم الترفيع في السعر الجملي للقمح الصلب ليصبح بــ130 دينار للقنطار ( السعر السابق 100د/ق ) والقمح اللين بــ100 دينار للقنطار (السعر السابق 80د/ق) والشعير والتريتيكال بــ80 دينار للقنطار( السعر السابق 69د/ق).

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

الدستوري الحرّ يطالب بإلغاء موعد الاستفتاء ويهدّد باللجوء إلى القضاء

أعلن الحزب الدستوري الحر أنه توجه صباح اليوم الاثنين 4 جويلية 2022 إلى هيئة الانتخابات …

%d مدونون معجبون بهذه: