الرئيسية » احزاب و جمعيات » الإعلان عن تشكيل حزب المبادرة الوطنية الدستورية برئاسة كمال مرجان

الإعلان عن تشكيل حزب المبادرة الوطنية الدستورية برئاسة كمال مرجان

أعلن اليوم الاحد عن قيام ائتلاف حزبي دستوري جديد يضم أربعة أحزاب هي  المبادرة  كمال مرجان والوطن الحر محمد جغام  والاصلاح والتنمية  عزالدين بوعافية وزرقاء اليمامة توفيق حمزة وذلك تحت مسمى حزب المبادرة الوطنية الدستورية.

 وقال كمال مرجان رئيس حزب المبادرة الوطنية الدستورية خلال اجتماع صباح الاحد بالعاصمة  ضم منتسبي الحزب بإقليم الشمال الشرقي تونس الكبرى وبنزرت وزغوان ونابل وباجة وجندوبة إن مستقبل تونس لا يمكن أن يبنى حسب رأيه دون دستوريين. 

وأفاد أن معركة العائلة الدستورية اليوم هي حسب تعبيره معركة مقاومة فكرية تنبني على قيم الديمقراطية والتسامح والتعاون والحوار والمصالحة والوفاق واعلاء كلمة القانون التي قال انها تمثل قيم  الحزب الحر الدستوري التونسي.

ولم يستبعد مرجان امكانية تحالف حزبه مع أطراف أخرى من العائلة الدستورية على غرار الحركة الدستورية حامد القروى وحركة نداء تونس الباجي قائد السبسي أو مع أطراف أخرى تقاسم حزبه نفس المبادئ  وذلك بهدف ايجاد صيغ توافقية لإنقاذ البلاد مما تردت فيه من أوضاع صعبة  وتدارك تبعات تشتت الاصوات وضياعها خلال انتخابات 23 أكتوبر 2011 . 

وات

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

حمة الهمامي: الجبهة الشعبية ستتوجه للانتخابات بقائمات مستقلة وجبهة الإنقاذ لن تكون جبهة انتخابية

قال رئيس حزب العمال حمة الهمامي  أن الجبهة الشعبية ستتوجه للانتخابات التشريعية بقائمات مستقلة وستقدم مرشحها الخاص للانتخابات …

%d مدونون معجبون بهذه: