الرئيسية » الوطن نيوز » إنتخابات وإستفتاء » الانتخابات التشريعية بين صعوبة التغطية الإعلامية وتحقيق مبدأ حياة الإدارة موضوع يومي دراسي لمرصد شاهد

الانتخابات التشريعية بين صعوبة التغطية الإعلامية وتحقيق مبدأ حياة الإدارة موضوع يومي دراسي لمرصد شاهد

نظم مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية، اليوم الخميس بتطاوين، يوما دراسيا تحت عنوان  » الانتخابات التشريعية بين صعوبة التغطية الاعلامية وتحقيق مبدأ حياد الادارة »، تطرق خلاله المشاركون الى مسائل تهم الاستحقاق الانتخابي، والصعوبات التي تعرض لها الصحفيون خلال تغطية الدور الاول من الانتخابات التشريعية يوم 17 ديسسمبر الماضي.
وأبرزت رئيسة مرصد شاهد علا بن نجمة، في تصريح لمراسل (وات) بتطاوين، أهمية ان تكون الانتخابات في تونس مطابقة للمعايير الدولية، وأن تحترم الادارة شرط الحياد والنزاهة بين كافة المترشحين بعد استيفاء كل معايير الترشح، وتفادي التدخل لفائدة طرف دون آخر، بما من شأنه أن يشجع التونسيين على الاقبال على التصويت يوم الاقتراع.
وشددت على أهمية أن يكرس القانون الانتخابي المعايير الفضلى في العالم، حتى تخرج البلاد من كل الاكراهات، على حد تعبيرها، مؤكدة ضرورة ان تتحاور الاطياف السياسية في تونس حول مستقبل البلاد بعيدا عن اقصاء وتهميش اي طرف.
وقدم عدد من الاعلاميين خلال اليوم الدراسي شهاداتهم بخصوص سير الدور الاول من الانتخابات التشريعية، واستعرضوا الصعوبات التي اعترضتهم على المستويين الميداني والقانوني.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تونس تفتح باب الاكتتاب في القسط الأول من القرض الرقاعي 2023 من 6 إلى 15 فيفري المقبل لتعبئة 700 مليون دينار

تفتح تونس باب الاكتتاب في القسط الاول من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2023، من 6 …