الانتخابات المحلية: اليوم انطلاق الحملة الميدانية للتثبت من مراكز الاقتراع والدوائر الانتخابية والتحيين

تنطلق اليوم الثلاثاء، الحملة الميدانية للتثبت من مراكز الاقتراع والدوائر الانتخابية والتحيين لفائدة جميع الناخبين التونسيين، وذلك بجميع مكاتب التحيين القارة التي وضعتها الهيئة على ذمتهم وعددها 1105 مكاتب، وفق ما جاء في بلاغ صادرعن الهيئة العليا المستقة للانتخابات.
وذكرت هيئة الانتخابات جميع الناخبين أنه بإمكانهم ايضا التثبت من مراكز اقتراعهم والعمادات المسجلين بها عبر خدمة *195*رقم بطاقة التعريف الوطنية # وتحيين تسجيلهم عن بعد وتغيير مراكز الاقتراع والدائرة الانتخابية عند الاقتضاء بزيارة موقعtouenassa.isie.tn.
وتتواصل هذه الحملة الميدانية حسب الرزنامة التي وضعتها هيئة الانتخابات، الى غاية يوم 4 اكتوبر القادم، على ان تفتح دورة ثانية لتحيين التسجيل خلال الفترة الممتدة من 7 الى 21 اكتوبر 2023.
كما تفتح فترة استثنائية للتحيين وفق هذه الرزنامة، تهم عموم الناخبين باستثناء مقدمي مطالب الترشح لانتخابات اعضاء المجالس المحلية ومزكيهم، وذلك ابتداء من يوم 9 نوفمبر2023 الى يوم 8 ديسمبر 2023 لتوضع القائمات الاولية على ذمة العموم يوم 6 اكتوبر 2023 ويفتح باب الاعتراض عليها خلال اليومين التاليين .
يشار الى ان انتخابات المجالس المحلية في دورتها الاولى ستنتظم في 24 ديسمبر 2023، في 2155 دائرة انتخابية، وقد اعلنت هيئة الانتخابات عن الرزنامة المتعلقة بكافة مراحل هذه الانتخابات بعد ان تم نشر امر دعوة الناخبين وامر التقسيم الترابي للدوائر الانتخابية بالرائد الرسمي يوم الجمعة 22 سبتمبر .

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تونس حققت ارتفاعا بنحو 80% في عائدات زيت الزيتون

حققت تونس زيادة في عائدات زيت الزيتون خلال موسم 2023-2024 بنسبة قاربت 80 بالمائة مع …