الرئيسية » الوطن نيوز » الجريصة : مهرجان سينما المناجم يحتفي بعدد من المبدعين
oznorMB

الجريصة : مهرجان سينما المناجم يحتفي بعدد من المبدعين

انطلقت صباح اليوم بمدينة الجريصة من ولاية الكاف فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان الدولي لسينما المناجم الذي تنظمه جمعية إبداع بالكاف على امتداد ثلاثة أيام و الذي يحتفي بعدد من الوجوه السنمائية من أبناء الشمال الغربي.

و تتضمن التظاهرة عروضا سينمائية و لوحات تراثية و ورشات تكوينية إضافة إلى المعارض و الأشرطة السينمائية القصيرة و العروض الموسيقية و الورشات التكوينية و الندوات العلمية و الزيارات الميدانية لتضفي حركية على مدينة الجريصة.

و تحتفي التظاهرة بعدد من أبناء الشمال الغربي كعيسى حراث و علي الخميري و مليكة الهاشمي و محمود النهدي و عمارة المليتي، كما فتحت امام الشبان فرصة للتكوين و اكتشاف مواهب شبابية في التصوير و الاخراج و كتابة السيناريو.

و قال عادل الخماسي مدير الدورة “ان جمعية ابداع تهدف من خلال هذه التظاهرة إلى خلق جيل من المبدعين و تشجيع الطاقات الشبابية على الخلق و الابداع” .

و أكد الخماسي ان هذه الدورة تشهد مشاركة عدد من هواة الفن السابع من تونس و من عدة دول شقيقة و صديقة كالجزائر و موريتانيا و مصر و الإمارات العربية المتحدة و هولندا و كندا وهو ما يجعلها ملتقى للإبداع و تبادل الخيرات بين هؤلاء المشاركين”.

من جانبه أكد المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بالكاف نعمان الحباسي إن هذه التظاهرة التي أصبحت هذه السنة تظاهرة دولية” اضحت إحدى اهم مكونات المشهد الثقافي في الجهة مبرزا أهمية المواقع التي تزخر بها الجريصة و التي تجعل منها احد الأماكن القادر على استقطاب المخرجين و محترفي التصوير”.

أبو رهام

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

شبكة مراقبون: «حملة انتخابية ضعيفة في الدور الثاني من الانتخابات التشريعية»

أكّد تقرير شبكة « مراقبون » حول ملاحظة الحملة الإنتخابية للدّور الثاني للانتخابات التشريعية (29 …