الجزائر تقرر إرسال 8 طائرات تحمل مساعدات إنسانية عاجلة إلى ليبيا

قررت الجزائر اليوم (الثلاثاء) إرسال 8 طائرات محملة بمساعدات إنسانية عاجلة إلى ليبيا التي ضربها إعصار ((دانيال)) وخلف عددا هائلا من القتلى والجرحى والمفقودين.
وقال بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية إنه استجابة لطلب رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي بتقديم الدعم والمساعدة للمناطق المنكوبة جراء الإعصار الذي ضرب عددا من المدن الليبية، قررت الجزائر بتوجيهات من رئيس البلاد عبد المجيد تبون، إرسال مساعدات إنسانية هامة وعاجلة.
وأشار البيان إلى أن جسرا جويا يتألف من 8 طائرات تابعة للقوات الجوية الجزائرية، سينقل مواد غذائية وطبية وألبسة وخيما إلى ليبيا.
وأكد البيان أن هذه المساعدات تعبر عن التزام الجزائر قيادة وشعبا بالتضامن اللامشروط واللامحدود مع الشعب الليبي الشقيق لمساعدته على تجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها.
وكان جهاز الإسعاف والطوارئ التابع لوزارة الصحة الليبية قد أعلن في وقت سابق اليوم أن الفيضانات التي ضربت شرق ليبيا الناجمة عن إعصار ((دانيال)) يوم الأحد الماضي، أدت إلى مقتل حوالي 2300 شخص وفقدان أكثر من 5000 أخرين في مدينة درنة (1300 كلم) شرق العاصمة طرابلس.
واجتاح إعصار ((دانيال)) مناطق شاسعة من شرق ليبيا، ما أدى إلى فيضانات كبيرة تسببت في دمار كبير في البنية التحتية وأدى إلى مقتل وفقدان الآلاف.
وقرر المجلس الرئاسي الليبي إعلان منطقة شرق ليبيا، وخصوصا مدن درنة والبيضاء وشحات مناطق منكوبة.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

من نكسة 1967 إلى الحرب على غزة.. 57 عاماً من “الإبادة والتهجير”

تحل يوم 5 جوان 2024 الذكرى السنوية 57 للنكسة، ويرى الفلسطينيون أن الحرب على غزة أشد تدميراً …