الجيش السوري يعلن الانتصار على تنظيم داعش الارهابي

أعلن الجيش السوري اليوم الخميس، الانتصار على تنظيم داعش الإرهابي، قائلا إنه استعاد السيطرة على مدينة البوكمال آخر معاقل التنظيم المتشدد في سوريا، وهو ما يمثل سقوطا لمشروعه في المنطقة.

وأضاف أن الجيش وحلفاءه مازالوا يقاتلون في آخر جيوب التنظيم المتشدد في المناطق الصحراوية قرب البوكمال القريبة من الحدود مع العراق.

وتنهي استعادة السيطرة على البلدة حكم تنظيم داعش الإرهابي أو ما كان يسمى بالخلافة التي أعلنها التنظيم عبر أراض في سوريا والعراق عام 2014 وعانى خلالها الملايين من أساليبه القمعية.

وقال قائد عسكري سوري عن المتشددين الباقين قرب البوكمال إنه لا يوجد هناك إلا القليل منهم بعد أن قتل البعض وفر البعض الآخر نحو قرى في الشرق أو الشمال.

وفي البوكمال، قال قائد في التحالف العسكري المؤيد للحكومة السورية إن المتشددين قاتلوا بشراسة،‭‭‭‭ ‬‬‬‬لكن المدينة سقطت في نفس اليوم الذي بدأ فيه الهجوم.

وقال الجيش في بيانه “تحرير مدينة البوكمال يكتسب أهمية كبيرة كونه يمثل إعلانا لسقوط مشروع تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة عموما وانهيارا لأوهام رعاته وداعميه لتقسيمها”.

وكالات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

تصدّر اليمين المتطرف نتائج الدور الأول من الانتخابات التشريعية يحدث انقساما في الشارع الفرنسي

أفرزت أصداء تصدر اليمين المتطرف لنتائج الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية، انقساما في الشارع الفرنسي، ففيما …