الرئيس الفلسطيني يدعو خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي إلى تثبيت وقف إطلاق النار في غزة

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم، مع أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، وآخر مستجدات الجهود الجارية لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأكد عباس، خلال اللقاء، ضرورة تثبيت وقف إطلاق النار الساري حاليا في قطاع غزة، وتحقيق وقف العدوان الصهيوني بشكل كامل من أجل تجنيب المدنيين ويلات القصف والقتل والدمار الذي تقوم به آلة القتل الصهيونية، مشددا على أهمية مضاعفة المواد الإغاثية والطبية والغذائية وتوفير المياه والكهرباء والوقود بأسرع وقت ممكن، وتقديم ما يلزم من مساعدات لتعاود المستشفيات والمرافق الأساسية عملها في علاج الآلاف من الجرحى وتقديم خدماتها لأهالي القطاع.
وبخصوص ما تقوم به سلطات الاحتلال من إجراءات قمعية بحق الأسرى الفلسطينيين، طالب عباس بلينكن بإلزام حكومة الاحتلال بالوقف الفوري لهذه الإجراءات والانتهاكات بحق الأسرى وأبناء الشعب الفلسطيني، مجددا التأكيد على رفض ومنع التهجير القسري للفلسطينيين، سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية بما فيها القدس.
ودعا إلى تدخل الولايات المتحدة لمنع ما تقوم به سلطات الاحتلال الصهيوني من طرد للسكان الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، خاصة مناطق الأغوار التي تشهد ضما صامتا ومخططا له من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال الصهيوني، وكذلك وقف اعتداءات المستوطنين الإرهابيين في الضفة الغربية، بما فيها القدس.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

جنوب أفريقيا تحث العدل الدولية على إعلان عدم قانونية الاحتلال الصهيوني

حثت جنوب أفريقيا اليوم الثلاثاء محكمة العدل الدولية على إصدار رأي استشاري غير ملزم بأن …