الرئيسية » العالم نيوز » السعودية تهدّد بطرد قطر وحصارها برا وبحرا وجوا

السعودية تهدّد بطرد قطر وحصارها برا وبحرا وجوا

كشفت مصادر خاصة عن نية السعودية في إخراج قطر من مجلس التعاون الخليجي والإطاحة بها إن لم تتوقف عن التدخل في الشؤون السعودية.

وقال المصدر أن الأمير الكويتي تلقى اتصالا هاتفيًا من الملك عبدالله، أبلغ فيه ملك السعودية رسالة يقوم بإبلاغ إلى أمير قطر .. “إنه إذا لم تتوقف قطر عن التدخل في الشؤون السعودية، فسوف تقود حصارًا بحريًا وبريًا وجويًا ضدها وصولًا إلى إخراجها من مجلس التعاون الخليجي“.

وكان الأمير الكويتي قد كشف عن المكالمة وما دار فيها بينه و بين الملك السعودي، خلال اجتماعه مع رئيس حكومة بلاده ورئيس مجلس الأمة، معربًا عن انزعاجه من طلب الإبلاغ وقال إنه ليس موظفًا لدى السعوديين، وبعد إلحاح من الملك عبد الله، جري اتصال بين أمير قطر وأمير الكويت وابلغه برسالة الملك.

وأكد المصدر أن الأمير الكويتي طلب من ديوانه عدم إبلاغ الصحافة بالمكالمة، لكن أمير قطر أعلن من جانبه بالاتصال.

وأشار المصدر أنه وبعد وقت قصير زار سعود الفيصل الكويت وظن البعض أن الأمر له علاقة بزيارة كيري، وهو ما لم يكن صحيحًا وبعدها زار وزير خارجية قطر الكويت، وفي تفسير لذلك قد يتعلق الأمر بالإخوان ومساندة قطر ملف مصر، حيث يبدو أن قطر تقترب من ملف الإخوان في السعودية بسرعة كبيرة.

وأفادت مصادر مطلعة أن قطر تعرض الجنسية علي عدد كبير من القيادات وفي صدارتهم “محمد العريفي” وهو احدأهم الأسباب التي دعت الملك إلى التهديد وفق بعض التحليلات.

العرب الآن

تعليقات

عن taieb

شاهد أيضاً

وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن 96 عاماً.. وتشارلز الثالث يخلفها

أعلنت العائلة المالكة البريطانية وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاماً في قصر …