الكاف : اختام مشروع لدعم تكوين و ادماج 50 شابا و شابة

اختتم بولاية الكاف مشروع دعم و تكوين و ادماج الشباب الذي امتد على ثلاثة أشهر و استفاد منه 50 شابا و شابة من حاملي الشهائد العليا و من غير حاملي الشهائد و ذلك بهدف ادماجهم في سوق الشغل من خلال تمكينهم من بعث مشاريعهم.

و قد شمل هذا المشروع الممول من طرف سفارة هولندا بتونس عدة مجالات كتثمين الزيوت الروحية و صناعة الصابون التقليدي و الحلاقة و التجميل و الخياطة و صناعة الحلويات و تركيب العطور و كهرباء السيارات .

و خلال حفل اختتام المشروع الذي تعمل على تنفيذه جمعية سيراس للتنمية بالشراكة مع منظمة سبارك تونس تولى القائمون على المشروع توزيع 23 اشعار موافقة لتمويل عدد من المشاريع التي ستمكن من احداث عشرات مواطن الشغل في مختلف مناطق ولاية الكاف .

و أكدت هدى علوي المدير التنفيذي للجمعية في حديث خص به “بلادي نيوز” ان ” فترة التكوين التي امتدت على ثلاثة أشهر شملت جوانب نظرية و أخرى تطبيقية إضافة إلى تكوين في مجال ابجديات التسويق و الترويج و خاصة الترويج الإلكتروني باعتبار الاشكاليات و الصعوبات التي يجدها أصحاب المشاريع في ترويج منتجاتهم و خاصة في بدايات انتصاب المشاريع”.

كما تم خلال حفل اختتام المشروع تقديم شهادات لعدد من الشباب المنتصبين للحساب الخاص و الذين استفادوا من دورات تكوينية و تمويلات مماثلة بما مكنهم من بعث مشاريعهم حيث تطرقوا إلى مختلف مراحل مشاريعهم انطلاقا من التكوين و مرورا بالمرافقة و التمويل و الترويج”.

أبو إسراء

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

وزير التجارة: 3 شحنات منتظرة من مادّة القهوة ستصل تونس قبل موفى السنة

قال وزير التجارة وتنمية الصادرات سمير عبيد اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 بالمهدية، إنّ « …