الكاف/ فضاء الادماج الاقتصادي للنساء… إحاطة بالمرأة و تثمين للمنتوج المحلي

أطلقت جمعية جسور المواطنة فضاء الادماج الاقتصادي للنساء بالكاف و الذي يهدف إلى تثمين المنتوجات المحلية سواء الفلاحية او الحرفية التقليدية.

و قد تم في هذا الفضاء تركيز وسائل و معدات ستمكن النساء المنتفعات من تعليب المنتوجات الفلاحية و الزيوت الروحية بما يمنحها قيمة مضافة و يسهم في الحفاظ على قيمتها الغذائية و في تحسين ظروف تخزينها و ترويجها.

و قالت امال عرباوي رئيسة الجمعية ان “المشروع عمل طيلة سنة كاملة على تكوين النساء المنتفعات في عدة مجالات التعليب و تجفيف المنتوجات الغذائية و تقطير الزيوت الروحية لتمكينهن من الآليات الكفيلة بتحسين اوضاعهن الاقتصادية والاجتماعية إيمانا باهمية الإحاطة بالمرأة المنتجة”.

من جانبها أكدت السيدة ميلييا طومي مساعدة سفير جمهورية فنلندا بتونس ان ” هذا المشروع الممول من طرف سفارة بلدها يندرج ضمن برامج التعاون بين تونس و فنلندا و الموجه للنساء” مشيرة إلى” أهمية هذا المشروع و الذي يفتح آفاقا واسعة للمرأة بولاية الكاف في مجال تثمين المنتوج المحلي سواء المنتوجات الغذائية التقليدية او المنتوجات الحرفية” .

و ينتظر ان يتم في إطار المرحلة الثانية من المشروع الذي تعمل على تنفيذه جمعية جسور المواطنة بالتعاون مع مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بعث فضاء لعرض المنتوج و ترويجه خاصة مع ما تجده المنتوجات الفلاحية التقليدية من إقبال متزايد من طرف المستهلك التونسي.

ابو إسراء

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئاسية 2024: صلاحيات رئيس الجمهورية التونسية حسب دستور جويلية 2022

يصوت التونسيون في الداخل، غدا الأحد 6 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة الثامنة صباحا، في …