الكاف : ورشة حول وضعية النساء المعنفات في إطار مشروع ” صوت المساواة المغاربي”

انتظمت بولاية الكاف ورشة تفاعلية حول التعهد بالنساء ضحايا العنف و ذلك في إطار مشروع “سمع صوتك” الذي يهتم بوضعية النساء في البلدان المغاربية.

و يعمل مشروع “سمع صوتك” على إنجاز دراسة اقليمية مغاربية للوقوف على وضعية النساء ضحايا العنف بين الممارسات الجيدة و التحديات المجتمعية و القانونية.

و يتم تنفيذ هذا المشروع بالشراكة بين جمعية جسور المواطنة و عدد من المنظمات و الجمعيات المغاربية و الاوروبية العاملة في مجال دعم حقوق المرأة و التكفل بالنساء ضحايا العنف.

و قدمت الخبيرة في النوع الاجتماعي و مكافحة العنف ضد المرأة نسرين الرباعي خلال هذه الورشة دراسة تناولت اليات التكفل بالنساء ضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي في تونس و الجزائر و المغرب.

و أكدت نسرين الرباعي بالمناسبة ان “هذه الورشة التي تضم ممثلين عن مؤسسات الدولة و ناشطين في المجتمع المدني الذي يعنى بالعنف ضد المرأة و الطفل تهدف إلى تنسيق الرؤى و الخروج بتصورات في هذا المجال”.

من جهتها أكدت امال عرباوي رئيسة جمعية جسور المواطنة ان “هذا المشروع سيتضمن في مرحلة قادمة تقديم شهادات للنساء ضحايا العنف حول التعهد و التوعية و الخدمات المقدمة اليهن بهدف دعم المكاسب و الوقوف على النقائص”.

أبو إسراء

 

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

المدير الجهوي للتجارة بسوسة: تحسّن مؤشرات تزويد الجهة بمادة الحليب وتوفير كميات استثنائية من الفرينة لأصحاب المخابز

أكد المدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات بسوسة، فوزي طالب، اليوم الخميس 22 فيفري 2024 تسجيل …