المنستير-رئاسيّة 2024: دورة تكوينية لفائدة المكوّنين الجهويين المساعدين حول تطبيقات إعلامية ستستعمل لأوّل مرّة يوم 6 أكتوبر الجاري

نظّمت الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير، اليوم الأربعاء، بمقرها، دورة تكوينية بيوم واحد لفائدة المكوّنين الجهويين المساعدين حول التطبيقات الإعلامية التي سيستعملها رؤساء مراكز الإقتراع لأوّل مرة يوم 6 أكتوبر الجاري في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأوضح المدير الجهوي للهيئة الفرعيّة، بليغ قاسم، في تصريح لوكالة “وات”، أنّه سيقع لأوّل مرّة مدّ رؤساء مراكز الإقتراع بلوحات رقمية تتضمّن تطبيقات تسمح بتأكيد حضور الأعوان في مركز الإقتراع، ويقع فيها إدراج الإحصائيات التي تسجل في أي مكتب اقتراع حسب حضور المقترعين، وتسجيل نسب إقبال الناخبين.

وفي الأخير يتم تجميع النتائج والمحاضر، وطريقة تجميع المحاضر، والتثبت من وجود أخطاء في المحاضر، وتمر عبر هذه التطبيقات مختلف المعطيات من كل مكتب اقتراع نحو مركز الإقتراع، ومنه نحو القاعة الجهوية فالقاعة المركزية، وذلك لضمان سرعة الحصول على المعلومة، حسب بليغ قاسم.

بدورهم سيتولّى المكونون الجهويون المساعدون بداية من الغد، وعلى إمتداد يومين، تكوين رؤساء مراكز ومكاتب الإقتراع والمساعدين الأول لمراكز الإقتراع حول هذه التطبيقات الإعلامية، حسب ذات المصدر.

من جهة أخرى، أشار قاسم إلى أنّ عملية توضيب المواد الانتخابية في المخزن الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير بلغت المراحل الأخيرة قبل إغلاق الصناديق، وذلك بالتوازي مع تواصل تهيئة مركز التجميع بقاعة مصطفي بن جنات بالمنستير بعد أن تسلمتها الهيئة الفرعية للانتخابات الإثنين الماضي، كما انطلقت شركة اتصالات تونس في تركيز الشبكة المعلوماتية والكهربائية بالقاعة، ووقع اختبار خط الألياف البصرية.

وأكد، في هذا السياق، أنّ استعدادات الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير ليوم الإقتراع على أحسن ما يرام وليس هناك أي نقص مثمنا جهود مختلف الأطراف التي تعاونت مع الهيئة.

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئاسية2024/ بوعسكر: الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية ستكون في أجل لا يتعدى يوم التاسع من أكتوبرالجاري

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر ان الاعلان عن النتائج الاولية للانتخابات الرئاسية …