الثلاثاء , 27 فبراير 2024

الهيئة الإدارية للجامعة العامة للتعليم الاساسي تقرر مواصلة حجب الأعداد وتنظيم تحركات احتجاجية جهوية تتوج بيوم غضب وطني

قررت الهيئة الادارية للجامعة العامة للتعليم الاساسي في اختتام اجتماعها مساء اليوم بالحمامات مواصلة حجب الاعداد الى موفى السنة وتنظيم تحركات احتجاجية جهوية تتوج بيوم غضب وطني .
واشار الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الاساسي توفيق الشريف في تصريح اعلامي إلى ان  » الهيئة الادارية قررت بالاجماع مواصلة حجب الاعداد للثلاثي الثالث وذلك بعد تقييم مخرجات الجلسات التفاوضية مع وزارة التربية والتي لم ترتق الى انتظارات المدرسين ولم تلب الحد الادنى من مطالبهم ».
وتابع  » ان الهيئة قررت كذلك تنظيم وقفات احجاجية بالجهات تتوج بيوم غضب وطني قبل نهاية السنة الدراسية ».
وابرز من جهة اخرى ان الجامعة العامة كانت تامل تقدم المفاوضات ولكنها كانت  » اجترارا لنفس الكلام الذي قيل سابقا مع رفض قطعي للتفاوض حول المطالب المادية للمعلمين » والذي « قوبل بغضب الهيئة الادارية لتتخذ قرار مواصلة حجب الاعداد ».
واعتبر من جهة اخرى ان وزارة التربية والحكومة « تعاملتا باستخفاف مع مطالب قطاع التعليم الاساسي رغم معاناته من تدهور مقدرته الشرائية وتدني مستوى الاجور ».
ولاحظ من جهة اخرى ان السنة الدارسية متواصلة « ويبقى مجال التفاوض متاحا خاصة وان ايدي الجامعة العامة ممدودة للتفاوض على امل ان تتحرك وزارة التربية في الاتجاه الصحيح وتتقدم بمقترحات ترتقي لمطالب المدرسين بما سيجنب السنة الدراسية كل التوترات ».
واضاف ان لا اشكالية للجامعة العامة للتعليم الاساسي مع التلاميذ ولا الاولياء بدليل اعداد الاختبارات وتنظيم الامتحانات واطلاع التلاميذ واوليائهم على اعدادهم » محملا المسؤولية لوزارة التربية في ما اعتبره  » تعكير اجواء السنة الدراسية ».

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يلتقي وزير الداخلية السعودي

التقى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الإثنين في قصر قرطاج، وزير الداخلية بالمملكة العربية …