انتخابات المجالس المحلية إلى غاية يوم 25 اكتوبر عدد الترشحات يبلغ 1896 ترشحا

اعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ان عدد الترشحات المباشرة لانتخابات المجالس المحلية وترشحات ذوي الاعاقة للقرعة بلغت الى غاية يوم 25 اكتوبر الجاري 1896 ترشحا ، من بينها 1699 ترشحا مباشرا و197 ترشحا لذوي الاعاقة للقرعة .
ووفق بيانات نشرتها اليوم الخميس هيئة الانتخابات، فقد سجلت ولاية سيدي بوزيد اعلى عدد في الترشحات ب 137 ترشحا من بينها 121 ترشحا مباشرا، في حين جاءت ولاية قبلي في اسفل ترتيب الولايات ب24 ترشحا اجماليا.
وكانت انطلقت يوم 23 اكتوبر الجاري ، عمليات قبول ايداع الترشحات لانتخابات المجالس المحلية التي ستدور في 24 ديسمبر المقبل، ب27 مركز موزعين على كافة الهيئات الفرعية بالولايات، لتتواصل هذه العملية إلى غاية 1 نوفمبر وهي نفس الفترة التي وضعت لذوي الإعاقة الذين مكنهم المشرع من مقعد في كل مجلس محلي دون انتخاب، لإيداع ملفات ترشحهم.
وقد وضعت هيئة الانتخابات فرقا لاستقبال المترشحين وايداع الترشحات التي تنطلق يوميا منذ الساعة الثامنة صباحا وتتواصل الى الثامنة ليلا دون انقطاع بكافة المراكز بالجمهورية
وستدور انتخابات المجالس المحلية على دورتين كما انها تهم عدد كبير من الدوائر الانتخابية البالغ عددها 2155 دائرة انتخابية لانتخاب 279 مجلسا محليا، وهو العدد الأكبرللدوائر الانتخابية بعد الانتخابات البلدية ( 350دائرة انتخابية).

وات

تعليقات

عن Houda Karmani

شاهد أيضاً

دغفوس: تلقيح الكوفيد لا يؤدي إلى الجلطة بعد فترة طويلة من تلقيه والنسيان سببه الإصابة بالكورونا وليس التلقيح

استبعد مدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية وعضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، الدكتور رياض …